مال وأعمالمشاريع ناشئة

جوجل تستحوذ على شركة حماية إسرائيلية مقابل نصف مليار دولار

في تقرير من وكالة رويترز نُشر مؤخرًا، استحوذت جوجل على شركة حماية إسرائيلية (Siemplify) مقابل 500 مليون دولار لتساعدها في تعزيز مبادرتها الأمنية السحابية Chronicle. وفي منشور للإعلان عن الصفقة الجديدة، وصفت جوجل الشركة التي تتخذ من الكيان المُحتل مقرًا لها، أنها منظمة تنسيق أمني وأتمتة واستجابة (اختصارًا SOAR) وتُخطط لدمج قدراتها في مبادرة Chronicle.

كما صرّح سونيل بوتي، نائب رئيس Google Cloud Security، في المنشور:

“تُعد Siemplify منصة عمل بديهية تُمكّن فرق الأمان من إدارة المخاطر بشكل أفضل وتقليل تكلفة معالجة التهديدات. تسمح Siemplify لمحللي مركز عمليات الأمان بإدارة عملياتهم من البداية إلى النهاية، والاستجابة للتهديدات الإلكترونية بسرعة ودقة، والحصول على ذكاء أكثر مع كل تفاعل”.

شركة الحماية الإسرائيلية Siemplify

تأسست الشركة في عام 2015، ومنذ نشأتها جمعت ما يصل إلى 58 مليون دولار من الاستثمارات حتى الآن. وقال مصدر قريب من الصفقة أن جوجل أصبحت مهتمة بالاستحواذ على الشركة الناشئة بعدما علمت أنها تستعد لجولة أخرى من التمويل. وتنضم Siemplify بموجب الصفقة إلى خدمة Chronicle تحت مظلة Google Cloud.

جدير بالذكر أن مسارعة جوجل للاستحواذ على شركة الحماية الإسرائيلية، يأتي أملًا في الحصول عليها بسعر منخفض مقارنةً بالتقييم الذي كان من الممكن الوصول إليه إن نجحت في الحصول على جولة استثمارية جديدة.

منصة Chronicle

ظهرت خدمة Chronicle لأول مرة في عام 2018 بعدما انبثقت من مختبرات جوجل إكس، وهي موجودة لمساعدة الشركات الكبيرة في اكتشاف المعلومات المتعلقة بالأمان وتحليلها وتخزينها.

وحسب بعض التقارير، كان خبراء الأمن متحمسين بخصوص الشركة عندما تم إطلاقها لأول مرة، وكان من المفترض أن تستخدم تكنولوجيا التعلّم الآلي المبتكرة وبيانات القياس عن بُعد لتعزيز الأمن السيبراني للشركات.

ولكن بعدما أصبحت جزء من Google Cloud في عام 2019، استقال بعض الموظفين، بما فيهم المؤسس المشارك Mike Wiacek.

اقرأ أيضًا: جوجل ومايكروسوفت تنويان استثمار 30 مليار دولار في الحماية السيبرانية

ويأتي استحواذ جوجل الجديد بعد وعدها باستثمار 10 مليارات دولار خلال السنوات الخمس القادمة للمساعدة في تحسين الأمن السيبراني داخل الولايات المتحدة. وهو نفس الوعد الذي قطعته مايكروسوفت على نفسها.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى