منوعات

فيلم Eternals يُحقق 71 مليون دولار في أول أسبوع بالبوكس أوفيس

أطلقت مارڤيل فيلمها الأخير Eternals ليكون بمثابة إصدار جانبي جديد من أحد قصصها الرئيسية، كما فعلت سابقًا مع Black Widow. وحسب التقارير، نجح فيلم Eternals في تحقيق 71 مليون دولار خلال أول أسبوع عرض له في البوكس أوفيس.

بالطبع الرقم ليس سيئًا، لكنه كذلك بالنسبة للتوقعات التي سبقت إطلاقه، حيث كان يُتوقع تحقيقه 80 مليون دولار على الأقل في أول أسبوع، مثل فيلم الأرملة السوداء، ولكنه فشل في ملاقاة التوقعات. ولم يصل حتى لمستوى Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings الذي حقق 75 مليون دولار في أول أسبوع له.

ويُعد فيلم Venom: Let There be Carnage هو الأفضل في افتتاحية البوكس أوفيس لعام 2021 وحقق 90 مليون دولار. وهو أحد إنتاجات سوني بالتعاون مع مارڤيل.

انتقادات تطال فيلم Eternals

على الرغم من تحقيقه أرقام مبيعات كبيرة في المركز الرابع للبوكس أوفيس هذا العام، إلا أنه تلقى انتقادات عديدة، فتقييمه يصل إلى 53 على موقع Metacritic. ومع ذلك، نجحت الأسواق خارج الولايات المتحدة – أوروبا وآسيا – في زيادة الغلّة إلى 90 مليون دولار.

ويُعد فيلم Eternals أول مخاطرة حقيقية تقوم بها شركة مارڤيل عبر تقديم مجموعة جديدة من الشخصيات، وربما يكون هذا السبب في انخفاض تقييم الفيلم وصعوبة تقبّل هذه الشخصيات بالنسبة للجمهور.

بالنظر إلى الفيديو الدعائي للفيلم، نتوقع أن الفيلم ليس سيئًا للغاية بالنسبة للجمهور، وربما يعيب الناقدون على المخرجة Chloe Zhao في بعض الأمور الفنية.

حظر الفيلم في منطقة الخليج العربي

كشفت بعض التقارير أن فيلم Eternals تم حظره من العرض في صالات السينما بدول الخليج العربي، وذلك بعدما وضعت مارفيل اثنين من الأبطال الرجال المثليين. وبدأ تطبيق الحظر في دول المملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

وقالت بعض المصادر لموقع HollywoodReporter أن الجهات الرقابية في السعوديةو الكويت وقطر طلبت من ديزني بعض التعديلات على المحتوى لحذف هذه العلاقة الشاذة، ولكن ديزني لم تكن لديها النية لذلك.

قد يهمك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى