أخبارتطبيقات وبرمجيات

متصفح ويب DuckDuckGo قادم إلى الكمبيوتر قريبًا

إذا كنت لا تعرف – وأشك في ذلك – فإن DuckDuckGo هو محرك بحث يركّز على خصوصية المستخدم ولا يتتبع سلوكه أو بحثه على الإنترنت، على عكس جوجل وبينج. وعلى ما يبدو، فإن الشركة وراء محرك البحث تريد إطلاق نسخة مُخصصة لأجهزة الكمبيوتر من متصفح إنترنت DuckDuckGo الخاص بها، أو على الأقل هكذا نشرت مؤخرًا.

حيث تمتلك الشركة متصفح إنترنت مُخصص لأجهزة الموبايل منذ سنوات، وتعمل على تطويره باستمرار. وكما هو الحال في محرك البحث، تم تطوير المتصفح مع الأخذ في الاعتبار خصوصية المستخدم، لذا فهو لن يتتبع نشاطك أو سلوكك على الويب كما تفعل أغلب متصفحات الويب اليوم.

يُمكنك أيضًا مراجعة حديثنا مع رئيس متصفح Vivaldi حول أهمية الخصوصية ومنع التتبع في عالم اليوم.

وقالت DuckDuckGo أنها بدلًا من استخدام مشروع كروميوم – كما فعلت الكثير من الشركات الأخرى ومنها مايكروسوفت في متصفح إيدج – سوف يعتمد متصفح الإنترنت الجديد المُخصص لأجهزة الكمبيوتر على محرك العرض الافتراضي الذي يوفره نظام التشغيل، تمامًا كما تفعل متصفحات الموبايل.

ويعني هذا أن الإصدار المُخصص لأجهزة الماك من متصفح DuckDuckGo سيعتمد على سفاري، بينما تعتمد نسخة ويندوز على متصفح إيدج.

وجميع الإصدارات ستأتي مع العديد من مميزات الخصوصية. حيث قالت الشركة: “حماية الخصوصية [الخاصة بها] تعمل بشكل افتراضي عبر البحث والتصفح والبريد الإلكتروني وغير ذلك”.

قد يهمك: أفضل 10 متصفحات ويب مفتوحة المصدر

وكما هو الحال في متصفح DuckDuckGo على الموبايل، ستحظر نسخة الكمبيوتر متتبعات الطرف الثالث من مواقع الإنترنت، وتفرض اتصالات مشفرة لتحسين الأمان، وتتضمن زر Fire Button الذي يسمح لك بإغلاق جميع التبويبات ومسح البيانات بنقر واحدة.

وفي حين أن الهدف هو تقديم مميزات خصوصية أفضل من متصفحات الإنترنت الأخرى، إلا أن الشركة تفيد أيضًا بأن متصفحها أسرع بشكل ملحوظ من جوجل كروم. وهو أمر متوقع، لعدم وجود أي مهام تخص تتبع المستخدم يحتاج المتصفح للقيام بها.

اقرأ أيضًا: تعرف على اسرع متصفحات للإنترنت في 2021

وحسب التقارير، بدأت الشركة في اختبار نسخة الماك بالفعل من متصفح DuckDuckGo، ويوجد حاليًا ضمن بيتا مغلقة، كما أن نسخة ويندوز قادمة قريبًا. ولكننا لا نعلم متى سيتوفر المتصفح على لينكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى