أخبارتطبيقات وبرمجيات

تطبيق ديسكورد قد يتوفر على أجهزة ماك m1 قريبًا

تطبيق ديسكورد سيكون آخر البرامج التي تُحدّث من نفسها للتكامل مع معالجات ماك m1 الجديدة.

قبل أن تنتقل أبل إلى استخدام معالجاتها الخاصة، كان هناك تباين واضح بين عدد التطبيقات والبرامج المتوفرة لكلًا من نظامي ويندوز والماك. حيث توفرت الكثير من التطبيقات لنظام ويندوز بفضل اعتماد نسبة أكبر من المستخدمين عليه حول العالم، مقارنةً بتطبيق الماك الذي قد لا تجد الكثير من برامج ويندوز عليه. وأصبحت الأمور أكثر تعقيدًا بعد انتقال أبل إلى استخدام معالجات Apple m1، حيث يحتاج المطورون الآن إلى التعامل مع معيارية ARM.

إذا كنت من مستخدمي تطبيق ديسكورد (Discord)، لدينا خبر سار لك اليوم. حيث عرفنا أن الشركة تعمل على إصدار تجريبي تم تصميمه للعمل على أجهزة الماك m1.

بالطبع يمكنك استخدام تطبيق ديسكورد حاليًا على أجهزة الماك m1 ولكن تتم عملية ترجمة بواسطة مُحرّك Rosetta 2 عند تشغيله في كل مرة. وعلى الرغم من أنّه يعمل بشكل جيد، إلّا أن وجود إصدار متوافق مع معالج m1 مباشرةً سيكون أفضل بكثير. وليس هذا فحسب، بل سيكون أفضل كذلك في كفاءة استهلاك الطاقة.

حتى الآن لا توجد أي معلومات بخصوص موعد إصدار النسخة النهائية من البرنامج، وبالطبع يمكنك تجربة الإصدار الاختباري، ولكن ضع في اعتبارك أنّه قد لا يكون مستقرًا بنسبة 100%.

ما هو ديسكورد؟

ديسكورد هو برنامج للمحادثات الفردية والجماعية، يركّز بشكل كبير على مجتمع الألعاب واللاعبين. وأصبح يمتلك مؤخرًا مجموعة كبيرة من المميزات، بما في ذلك ميزة تُشبه “كلوب هاوس” عبارة عن غُرف صوتية باسم Stage Channels.

المميز في البرنامج أن يدعم المحادثات الصوتية بجودة ممتازة، حيث يمكنك الاتصال بأصدقائك قبل بدء اللعبة – في حال ألعاب تنافسية مثل Warzone – ثم التواصل فيما بينكم أثناء اللعبة والتطبيق يعمل في الخلفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى