مال وأعمال

منصة العملات الرقمية “رين” تجمع تمويلًا بقيمة 110 مليون دولار

لا يخفى على أحد الاهتمام الكبير من المستثمرين حول العالم بالعملات الرقمية المشفرة خلال السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من انخفاض قيمتها مؤخرًا – تتداول بيتكوين أقل من 40 ألف دولار – إلا أن هذا الاهتمام لم ينضب بعد. وفي هذا الإطار، حصلت منصة تداول العملات الرقمية “رين” التي تتخذ من البحرين مقرًا لها على تمويل بقيمة 110 مليون دولار ضمن جولة استثمارية من الفئة “ب” عبر مجموعة من المستثمرين.

وتُعد هذه الجولة الاستثمارية هي الأكبر على الإطلاق للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقاد الجولة كلًا من Kleiner Perkins و Paradigm، وشارك فيها أيضًا مستثمرين مثل Coinbase Ventures و Global Founders Capital و MEVP و Cadenza Ventures و JIMCO و CMT Digital.

وكانت شركة رين حصلت على تمويل من الفئة “أ” في يناير العام الماضي (2021) بقيمة 6 مليون دولار عبر مجموعة مستثمرين.

تاريخ Rain

تأسست شركة رين في عام 2017 بواسطة عبد الله المعيقل وإيه جي نيلسون وجوزيف دالاغو ويحيى بدوي، وتدير المنصة بورصة عملات مشفرة في أسواق الشرق الأوسط المختلفة (البحرين والسعودية وعمان والكويت والإمارات).

وتتيح رين للمستخدمين شراء وبيع عملات بيتكوين وإيثيريوم ولايت كوين و XRP و USDT إلى جانب عملات أخرى. وتقول الشركة أن لديها 185,000 مستخدم قاموا بمعاملات تتجاوز قيمتها 1.9 مليار دولار حتى الآن. كما توظّف الشركة 400 شخص حاليًا وتتطلع لزيادة العدد إلى الضعف في 2022.

كما تهدف الشركة إلى استخدام الاستثمارات الأخيرة لتعزيز تقنياتها واختراق أسواق جديدة – مثل تركيا وباكستان – بعد الحصول على الموافقات التنظيمية من السلطات هناك.

وقال فريق تأسيس رين في بيان صحفي:

“نحن متحمسون جدًا لفرصة التمويل هذه لأنها تتيح لنا مواصلة المحادثات مع المنظمين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان حول فوائد وإمكانات العملة المشفرة. كما ستدعم مهمتنا الشاملة المتمثلة في توفير التعليم والوصول إلى العملات المشفرة لجميع الأسواق المدعومة لدينا”.

اقتراحات المُحرر


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى