أخبارمال وأعمال

اختراق Crypto.com تسبب في خسارة 30 مليون دولار

إذا كنت تنوي الاستثمار في العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثيريوم، فإن اختيار منصة موثوقة ومعروفة لتداول العملات يُعد قرار جيد. ولكن كما قال الكثير من خبراء الحماية سابقًا، لا توجد حماية آمنة بنسبة مائة في المائة، وهذا بالضبط ما حدث بعد اختراق Crypto.com أحد أكبر منصات التداول وسرقة 30 مليون دولار من العملات المشفرة.

في منشور على موقع المنصة الرسمي، أكّدت حدوث الاختراق منذ عدة أيام ونتج عنه سرقة المبلغ الهائل البالغ ثلاثين مليون دولار على هيئة عملات بيتكوين وإيثيريوم. وقد فعّلت المنصة للتو تعليق لعمليات السحب وقام بتسديد هذه الأموال للعملاء المتأثرين.

وجاء في بيان Crypto.com:

“في 17 يناير 2022، علمت Crypto.com أن عددًا قليلاً من المستخدمين قاموا بعمليات سحب غير مصرح بها للعملات المشفرة على حساباتهم. علقت Crypto.com عمليات السحب على الفور لجميع الرموز لبدء تحقيق وعمل على مدار الساعة لمعالجة المشكلة. لم يتعرض أي من العملاء لخسارة في الأموال. في معظم الحالات، منعنا السحب غير المصرح به، وفي جميع الحالات الأخرى تم تعويض العملاء بالكامل”.

كما ألغت بورصة العملات الرقمية منذ ذلك الحين جميع رموز التحقق الثنائي (2FA) لجميع مستخدميها وانتقلت إلى بنية أساسية 2FA جديدة تمامًا.

ومع ذلك، إذا كنت تخطط للتداول والاحتفاظ بالعملة المشفرة، فقد ترغب في التفكير في نقل أصولك إلى محفظة باردة، وهي في الأساس محفظة غير متصلة بالإنترنت مثل محرك أقراص USB، مما يعني أنك ما لم تفقد محرك الأقراص هذا، فلن يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى أموالك الرقمية.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى