أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

كلوب هاوس يتيح للمضيفين تسجيل المحادثات للاستماع إليها لاحقًا

إن سألتني ما هو أكثر شيء يميز تطبيق كلوب هاوس، ستتمحور إجابتي حول إجراء المحادثات في الوقت الحقيقي، وبمجرد انتهاء الجلسة تختفي المحادثة للأبد. لكن هذا قد يتغير مستقبلًا، بعدما كشفت تقارير عن نية كلوب هاوس توفير خاصية تسجيل المحادثات بواسطة المستضيف ليمكن الاستماع إليها لاحقًا.

جاء هذا في إعلان رسمي من كلوب هاوس كشفت فيه الشركة عن ميزة Replay، حيث يُمكن للمستخدمين اختيار تسجيل المحادثات الصوتية ثم حفظها في نادي أو بروفايل.

كما يمكن تنزيلها ومشاركتها خارجيًا أيضًا مع التطبيقات الأخرى، أي يمكنك تحويلها بعد ذلك إلى مقطع بودكاست أو موسيقى خلفية لفيديو تيك توك.

كما ستدعم ميزة Replay أيضًا خاصية الروابط المثبتة في كلوب هاوس، وهي ميزة حديثة تتيح لمشرفي الغرف نشر روابط لمواقع مختلفة أثناء الجلسة. وتبقى هذه الروابط تفاعلية لمن يستمعون إلى التسجيل في وقت لاحق.

تسجيل المحادثات على كلوب هاوس

عند الاستماع للمحادثات المسجلة، يمكنك التخطي إلى المتحدث التالي أو إيقافه مؤقتًا بسهولة، أو إنشاء مقطع مدته 30 ثانية. وتستطيع أيضًا التحكّم في سرعة تشغيل المقاطع المسجلة بسرعة 1.5x أو 2x.

ضع في اعتبارك أن منشئي المحتوى سيتمكنون من معرفة من يستمع إلى المحادثات المسجلة، وكذلك معرفة إجمالي عدد الأشخاص في الغرفة – سواء في البث المباشر أو المُسجّل. وبدايةً من الأسبوع المقبل ستبدأ إعدادات Replay الجديدة في الظهور على صفحات اكتشاف كلوب هاوس، التي تشمل البحث.

المميز في تسجيل المحادثات على كلوب هاوس أنّك تستطيع الوصول لاحقًا إلى المحادثات التي تهتم بها، إن لم تكن تملك الوقت للتواجد في الوقت الحقيقي.

وتأتي هذه المميزات في إطار محاولات كلوب هاوس لتمييز التطبيق بعد المنافسة الشرسة من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل Twitter Spaces و Live Audio Rooms على فيسبوك. ونعتقد أن كلوب هاوس يحتاج إلى إضافة المزيد من الخصائص مستقبلًا لمواجهة هذه المنافسة المتنامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى