أخبارتطبيقات وبرمجياتمميز

كثير من مواقع الويب قد تتوقف عن العمل على كروم وفايرفوكس 100

حذرت كلًا من شركتي موزيلا وجوجل من وصول متصفحات فايرفوكس 100 وكروم 100، لأن كثير من مواقع الويب الكبرى قد لا تتمكن من التعرّف عليهما بشكل صحيح، وبالتالي لن تعمل بشكل صحيح للمستخدمين.

فايرفوكس حاليًا يعمل بإصدار 97، في حين يعمل كروم بإصدار 98. وبمجرد وصول هذه الإصدارات إلى 100 – مكون من ثلاثة أرقام – تقول موزيلا أن بعض مواقع الويب قد تواجه مشاكل في التحميل بشكل صحيح.

وفقًا لشركة موزيلا، تقوم خوادم مواقع الويب المذكورة بفحص ما يُسمى بـ User-Agent من أجل تحديد المتصفح الذي يتم استخدامه، ثم يستخدمون هذه المعلومات لتكوين الموقع بحيث يتم عرضه بشكل صحيح.

وصرّحت موزيلا: “بدون متطلب واحد يجب اتباعه. تحتوي المتصفحات المختلفة على تنسيقات مختلفة لسلسلة User-Agent، وتحليل User-Agent الخاص بالموقع. من المحتمل أن يكون لبعض مكتبات التحليل افتراضات ذات ترميز ثابت أو أخطاء لا تأخذ في الاعتبار أرقام الإصدارات الرئيسية المكونة من ثلاثة أرقام”.

وأشارت الشركة إلى أن المواقع كان عليها التعامل مع مشكلة مماثلة نشأت عند الانتقال من أرقام إصدارات تعتمد على رقم واحد إلى رقمين، لذا فإن الوصول إلى إصدار من ثلاثة أرقام سيؤدي لبعض المشاكل.

ومن أشهر المواقع التي تُظهر أخطاء عند التعامل مع رقم إصدار مكون من ثلاثة أرقام، Yahoo و Daimler و T-Mobile.

إذا كنت تملك أو تدير موقع إنترنت حاليًا، يجدر بك التحقق من دعم إصدارات المتصفح المكونة من ثلاثة أرقام، حتى لا يواجه المستخدمين أي خلل في تصفح الموقع بعد التحديث إلى إصدارات فايرفوكس وكروم الجديدى.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى