أخبارمميزموبايل

موت هواتف بلاكبيري رسميًا في يناير 2022

إذا كنت من الجيل القديم وتهتم بالتقنية والهواتف الذكية، لابد وأن تكون امتلكت أحد هواتف بلاكبيري الذكية في وقت ما. فقد كانت بلاكبيري واحدة من العلامات التجارية الشهيرة للهواتف الذكية عندما كانت نوكيا تسيطر على سوق الهواتف المحمولة عالميًا. ولكنها تدهورت بمرور الوقت لعدّة أسباب أهمها عدم مواكبة التطور التكنولوجي السريع، لتُعلن بلاكبيري رسميًا عن موت جميع هواتفها الذكية في شهر يناير الجاري من عام 2022.

جدير بالذكر أن شركة بلاكبيري حاولت بشتى الطُرق أن تتجنب موت علامتها التجارية نهائيًا، من خلال ترخيص علامتها التجارية للاستخدام من قِبل شركات أخرى. لكنها يبدو أنها كانت خطوة متأخرة بعض الشيء، خصوصًا وأن هواتف بلاكبيري لم تشهد أي إقبال في السنوات الأخيرة، ليتم الإعلان رسميًا عن موت العلامة التجارية بحلول الرابع من يناير 2022.

أعلنت بلاكبيري أنها ستتوقف عن تقديم الخدمات الرئيسية المختلفة التي تدعم هواتفها المحمولة، مثل الوصول إلى المكالمات وتقنية الواي فاي وغيرهما.

وجاء في بيان الشركة:

“بوصفه علامة أخرى في رحلة بلاكبيري، سنتخذ خطوات لإيقاف تشغيل الخدمات على نظام التشغيل BlackBerry 7.1 OS والإصدارات الأقدم، ونظام تشغيل BlackBerry 10، وكذلك نظام BlackBerry PlayBook OS 2.1 والإصدارات السابقة، مع انتهاء العمر الافتراضي أو تاريخ الإنهاء في 4 يناير 2022.

اعتبارًا من هذا التاريخ، لن تعمل الأجهزة التي تشغل هذه الخدمات والنُظم القديمة من خلال اتصالات الناقل أو شبكة Wi-Fi بشكل موثوق، بما في ذلك البيانات والمكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة والاتصال بالشرطة”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بلاكبيري نفسها سوف تستمر في العمل، وينصب تركيزها على توفير برامج وخدمات أمنية ذكية للمؤسسات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى