أخبارمال وأعمال

أبل لن تقبل العملات المشفرة كوسيلة دفع في أي وقت قريب

في إطار مشاركة رئيس أبل “تيم كوك” في قمة نيويورك تايمز Dealbook، أجاب عن بعض الأسئلة المتعلقة بالمستقبل وخاصةً العملات المشفرة وإمكانية قبولها كوسيلة للمدفوعات عند شراء منتجات أبل.

وفي هذا اللقاء، اعترف تيم كوك أنّه يستثمر بنفسه في العملات المشفرة، لكنه رفض الكشف عن الأصول الرقمية التي يراهن عليها. ومع ذلك، أعلن أن أبل لا تملك أي خطط بخصوص توفير وسائل دفع بواسطة عملات بيتكوين أو دوج كوين. لكن هذا لا يعني أن الشركة لن تستخدم تقنيات التشفير في المشاريع المستقبلية.

أبل والعملات المشفرة

صرّح رئيس أبل: “لا أعتقد أن الناس يشترون أسهم أبل للتعرّض للعملات المشفرة. أبل لا تملك خطط فورية لشراء بيتكوين أو إضافتها كطريقة دفع”.

سؤال مثل هذا لشركة أبل يبدو طبيعيًا في الوقت الحالي، حيث قفزت العديد من شركات التكنولوجيا للاستثمار في العملات المشفرة، حتى أن تسلا استثمرت مليار ونصف دولار في بيتكوين بداية العام. كما أضافت بيتكوين كأحد وسائل الدفع عند شراء سياراتها الجديدة.

وعلى الرغم من نفي تيم كوك قبول العملات المشفرة كوسيلة دفع في أبل، إلا أنّه أشار إلى إمكانية دعم العملات المشفرة بطرق أخرى. وقال: “هناك أشياء أخرى نتطلع لها بالتأكيد” لكنه لم يكشف أي تفاصيل.

وفي اللقاء، بدا تيم كوك متحمسًا أكثر للحديث عن العملات المشفرة كاستثمار شخصي، وقال: “أعتقد أنه من المعقول امتلاكها كجزء من محفظة متنوعة”.


قد يهمك:


شركات التكنولوجيا الأخرى

على الرغم من أن العملات الرقمية ليست على رادار أبل في المستقبل القريب، إلا أن شركات التكنولوجيا الأخرى قامت بدمج الأصول الرقمية في أعمالها. حيث أضاف تويتر ميزة مؤخرًا تسمح للمتابعين بمكافأة صنّاع المحتوى باستخدام بيتكوين، كما يعمل فيسبوك على محفظة عملات مشفرة جديدة باسم Novi لتداول عملة Diem.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى