أخبارموبايل

أبل تُطلق تحديث iOS 15.2 على ايفون رسميًا

بعد الكثير من الانتظار في الفترة التجريبية، أطلقت أبل رسميًا تحديث iOS 15.2 لمالكي هواتف ايفون المدعومة حول العالم. وحسب بيان التحديث، فهو يجلب في طياته مميزات مثل:

  • برنامج The Digital Legacy، الذي يتيح للمستخدم تحديد شخص يصل إلى بياناته بعد الوفاة.
  • ميزة The App Privacy Report، الذي يعرض الصلاحيات التي تحصل عليها التطبيقات، والمواقع الإلكترونية التي ترتبط بها.
  • ميزة تشغيل الصوت فقط على أبل ميوزيك مقابل 5 دولار شهريًا.
  • إصلاح مشكلة في وضع تصوير ماكرو اليدوي على ايفون 13 برو.

مميزات تحديث iOS 15.2

يشتمل التحديث على ميزات أخرى تتعلق بأمان الاتصال، تعمل أحدها على تعتيم رسائل iMessage المرسلة إلى الأطفال. وكانت هذه الميزة جزء من مجموعة التغييرات المثيرة للجدل من أبل والتي تهدف إلى مكافحة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال. وتضمنت سابقًا إمكانية المسح الضوئي للصور التي يتم تحميلها على iCloud من ايفون، بالإضافة إلى إخطار الآباء تلقائيًا إذا اختار أطفالهم عرض الصور التي تحمل علامة “محتوى غير لائق”.

قد يهمك: لا يمكنك تثبيت iOS 15.1 على ايفون بعد الآن

وبعد إثارة الجدل وانتقاد الكثير من النشطاء الحقوقيين، قامت أبل بتأخير خاصية المسح الضوئي للصور، كما أتاحت الخيار للأطفال لاختيار السماح للآباء بمعرفة ما إذا شاهدوا محتوى غير لائق أم لا.

ويأتي تحديث iOS 15.2 أيضًا بتغييرات جديدة في متصفح سفاري والمساعد الشخصي Siri. أغلبها ذات صلة بخصوصية وحماية الأطفال من الاعتداء الجنسي.

تحميل iOS 15.2

للحصول على تحديث ايفون الجديد، كل ما عليك فعله هو:

  • الذهاب إلى تطبيق الإعدادات
  • اذهب إلى تبويب عام ثم اضغط على تحديث البرامج

بالطبع قد يستغرق التحديث بعض الوقت حتى يصلك على حسب موقعك الجغرافي وخطة التحديث الخاصة بأبل. لكن على أي حال، يُتوقع أن يصل للجميع خلال الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى