أخبارموبايل

أبل خفضت قيمة أجهزة اندرويد ضمن برنامج استبدال ايفون

معروف عن أجهزة ايفون من أبل أسعارها المرتفعة، وهذا أمر طبيعي أخذًا في الاعتبار التقنيات المتطورة التي تدمجها أبل في إصدارات ايفون كل عام. لهذا، كي تتحول من اندرويد إلى ايفون الأمر سيكلفك الكثير، على الأقل لشراء جهاز ايفون رائد جديد إصدار العام مثل ايفون 13.

وتمتلك أبل بالفعل برنامج لاستبدال أجهزة اندرويد بأجهزة ايفون جديدة، وكانت توفر على المستخدمين الجُدد الكثير من المال لشراء ايفون جديد. وهو أمر جيد لأنّك لا تريد دفع الكثير من المال مقابل هاتف جديد، خصوصًا إذا كنت تملك هاتف اندرويد رائد بالفعل، مثل جالاكسي إس 21 من 2021.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تبديل هاتف اندرويد الخاص بك بهاتف ايفون جديد، لم تعد القيمة التي توفرها عليك أبل تستحق العناء مثل الماضي. حيث كشف تقرير من موقع MacRumors الشهير عن قيام أبل بتقليل قيمة استبدال أجهزة اندرويد لعدد كبير من الأجهزة.

المثير للاهتمام أن أبل لم تخفض قيمة استبدال أجهزة قديمة جدًا، بل هواتف رائدة مثل Galaxy S21 Plus 5G من العام الماضي، والذي يعتبر هاتف جيد جدًا إلى الآن. وكانت قيمته ضمن برنامج استبدال ايفون في السابق تبلغ 435 دولار أميركي، والآن انخفضت إلى قيمة 325 دولار أميركي.

قد يهمك: بيل جيتس يفضّل اندرويد على iOS

الغريب أيضًا أن هذه الانخفاضات لا تؤثر على أجهزة اندرويد فقط، بل تأثرت بها منتجات أبل نفسها القديمة، مثل الآيباد والماك.

على أي حال، إذا كنت تخطط للتحوّل من اندرويد إلى iOS والاستفادة من برنامج الاستبدال، ربما يكون الخيار الأفضل الآن هو بيع هاتفك القديم عبر الإنترنت، أو إلى بائع محلي، ثم شراء هاتف ايفون جديد من أبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى