تكنولوجيا المستقبلمال وأعمال

يمكنك الآن استخدام Apple Pay مع بيتكوين لشراء الأشياء

خطوة مهمة قد تدفع العملة المشفرة للأمام

لا تزال عملة بيتكوين الافتراضية هي الأكثر شهرة بين العملات الرقمية المشفرة، ويتم تداولها وقت كتابة هذا الخبر بسعر 52,000 دولار أميركي تقريبًا. ويعود السبب في هذا إلى زيادة الاستثمارات المؤسسية في العملة، وقبولها كوسيلة دفع في المزيد من الأماكن. حتى أن أبل أصبحت تدعم بيتكوين على Apple Pay لشراء الأشياء مؤخرًا.
إذا كنت تملك بيتكوين ولا تعرف كيف تنفقه، يمكنك استخدام تطبيق محفظة BitPay وإضافة بطاقة ماستر كارد الخاصة به إلى محفظة أبل وApple Pay لتتمكن بعد ذلك من الشراء رقميًا أو داخل المتاجر التي تدعم طريقة دفع أبل الإلكترونية.
ويجدر بالذكر أن تطبيق BitPay يدعم أكثر من عملة إلى جانب بيتكوين، بما في ذلك عملات الإيثر وبيتكوين كاش وكذلك USD Coin و Gemini Dollar و Paxos Standard و Binance USD.
وتشير التقارير إلى أنّ المزيد من خدمات الدفع الإلكترونية الشهيرة مثل جوجل باي وسامسونج باي سوف تدعم محفظة BitPay قريبًا. مما قد يساعد في تسهيل استخدام بيتكوين عبر مختلف الخدمات.

بيتكوين على Apple Pay

لإضافة بطاقة ماستر كارد الخاصة بمحفظة BitPay إلى محفظة أبل يجب أن تحصل على آخر تحديث من تطبيق BitPay أولًا. وهو موجود على كلًا من متجر تطبيقات أبل وكذلك جوجل بلاي.
وصرّح رئيس BitPay بخصوص دعم Apple Pay:

لدينا الآلاف من عملاء تطبيق BitPay Wallet الذين يستخدمون بطاقة BitPay. وإضافة Apple Pay وقريبًا كلًا من جوجل وسامسونج باي تجعل من السهل استخدام بطاقة BitPay في أماكن أكثر.

أبل قد تجني 40 مليار دولار من تداول العملات الرقمية

ذكر تقرير صادر عن RBC Capital Markets أن على شركة أبل أن تفعل المزيد بخصوص العملات الرقمية، ويتوقع أن تجني الشركة أكثر من 40 مليار دولار إذا أضافت ميزة تبادل العملات المشفرة.
ويعتقد المحلل ميتش ستيفز من RBC أن هذا قد يرفع من أسهم أبل بنسبة 25 في المائة، وأشار إلى أن شركة Square – يملكها رئيس تويتر – تحصل على 1.6 مليار دولار كل 3 أشهر من عائدات تداول البيتكوين عبر 30 مليون مستخدم نشط. وتمتلك أبل بالفعل قاعدة مستخدمين تصل إلى 1.5 مليار شخص حول العالم.
ويأتي دعم أبل للعملات المشفرة بعدما قاد إيلون ماسك شركة تسلا للاستثمار في بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار، كما أعلنت الشركة أنّها ستقبل العملة المشفرة كأحد وسائل الدفع لشراء سياراتها.
اقرأ أيضًا: من يملك البيانات في تطبيقات البلوك تشين – ولماذا يهم؟
وبفضل تقنية البلوك تشين فإن طريقة تتبع معاملات بيتكوين آمنة للغاية، حيث يتم الاحتفاظ بالبيانات داخل الكتل وعندما تمتلئ الكتلة يتم تقييدها بالسلاسل إلى الكتلة السابقة. وبالتالي إذا أراد شخص ما سرقة بيتكوين واختراق البلوك تشين (سلسلة الكتل) لتغيير المعلومات في إحدى الكتل، لن يمكنه القيام بذلك بدون أن يكشف نفسه لجميع أعضاء سلسلة الكتل.
وتوجد حاليًا بعض الهواتف الذكية التي يمكنها تخزين معاملات بيتكوين التحقق منها بواسطة البلوك تشين، مثل HTC Exodus 1s الذي يُطلق عليه هاتف البلوك تشين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى