الواقع الافتراضيالواقع المعززتكنولوجيا المستقبل

نظارة الواقع المُختلط من أبل ستتأخر حتى 2023

في شهر نوفمبر الماضي، ظهرت تقارير تفيد بأن نظارة الواقع المُختلط من أبل ستتوفر في العام الجاري (2022) وفقًا لتحليل Ming-Chi Kuo. لكن يبدو أن أبل تواجه مشاكل دفعتها إلى تأجيل نظارة الواقع المُختلط حتى عام 2023.

تأتي الأخبار الجديدة وفقًا لتقرير من وكالة بلومبيرغ الشهيرة، أكّدت فيها على أن جهاز الواقع الافتراضي/المُعزز من أبل سيتأخر حتى عام 2023.

ويبدو أن التأخير يرجع إلى العديد من المشاكل التقنية التي تواجهها أبل، على صعيد الأجهزة والمكونات الداخلية وكذلك البرمجيات ونظام التشغيل. أشياء مثل الكاميرات يُقال أنها تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وكما نعرف عن أبل فهي لا تريد إطلاق أي جهاز بدون أن يعمل بشكل ممتاز بنسبة مائة في المائة، أو يحدث معها مثلما حدث في ايفون 6 بلس قبل سنوات.

هل تلغِ أبل خطط نظارة الواقع المُختلط؟

كما تتذكرون، أخرت أبل إطلاق قاعدة الشحن AirPower الخاصة بها، قبل أن توقف المشروع تمامًا بسبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة أيضًا. وبينما نأمل أن لا يتكرر نفس الأمر مع نظارة الواقع المُختلط إلا أن هناك احتمال لذلك.

ومع ذلك، نتوقع أن تستمر أبل في التطوير مهما كلّف الأمر، لأن فئة نظارات الواقع المُختلط ليست مجرد منتج جانبي، بل إن مستقبل الشركة قد يعتمد عليها مع دخولنا إلى عالم الميتافيرس.

حسب تقرير بلومبيرغ، من المحتمل أن تعلن أبل عن الجهاز قرب نهاية عام 2022 الجاري، وتبدأ في إطلاقه للعملاء في عام 2023. كما تنوي أبل الاستفادة من مؤتمر المطورين WWDC 2023 في التركيز على مساعدة المطورين لبناء التطبيقات للجهاز الجديد.

ومع كل هذه الأخبار، لم تؤكد أبل حتى الآن عملها على جهاز الواقع المُختلط، وبالتالي فإن إطلاق الجهاز لم يتأخر لأن الشركة لم تعترف أبدًا بعملها عليه.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى