أخبارتطبيقات وبرمجياتكمبيوتر

أجهزة الماك M1 قد تُشغّل ويندوز قريبًا بدون تعقيد

لا يمكننا إنكار أن أجهزة الماك M1 الجديدة من أبل تعمل بسرعة فائقة وتتفوق على كثير من المنافسين إن لم يكن كلهم، ومع ذلك لا يمكن تشغيل Boot Camp وتثبيت نسخة ويندوز عليها. وذلك لأن ويندوز يعمل فقط على أجهزة ARM التي طورتها كوالكوم، لكن هذا قد يتغير قريبًا.

حيث توشك الصفقة الحصرية بين مايكروسوفت وكوالكوم أن تنتهي قريبًا وفقًا لمصادر قريبة من XDA، وذلك بالرغم من أننا لا نعرف بالضبط متى سيحدث ذلك.

تثبيت ويندوز على الماك M1

ويأتي الاتفاق الحصري بين مايكروسوفت وكوالكوم لأن الأخيرة ساعدت الأولى في تشغيل ويندوز على الأجهزة التي تعمل بمعالجات ARM، وهو أمر يمكن أن تستفيد منه أجهزة Mac M1 بمجرد انتهاء الاتفاقية، بحيث يمكن تثبيت نظام ويندوز عليها بكل سهولة.

تم الإعلان عن ويندوز على ARM لأول مرة من قِبل مايكروسوفت وكوالكوم في عام 2016. وكانت صفقة كبيرة وقتها، حيث نجح ويندوز RT في تشغيل تطبيقات x86.

ثم قامت مايكروسوفت مؤخرًا بإضافة محاكاة تطبيق x64 على ويندوز 11، جنبًا إلى جنب مع ARM64EC، مما يسهل تشغيل التطبيقات محليًا باستخدام المكونات الإضافية التي تمت محاكاتها.

هذه كلها أخبار جيدة جدًا لمستخدمي أجهزة الماك الحديثة، حيث يمكن لمايكروسوفت وأبل عقد اتفاقية بينهما تسمح بوصول نظام تشغيل ويندوز إلى معالج Apple M1 لأول مرة، وإن كنّا نشك في حدوث صفقة من هذا النوع.

الفكرة نفسها تبعث على البهجة، خصوصًا للمستخدمين الذين يريدون تشغيل أقوى الألعاب على معالجات أبل الجديدة M1 Pro و M1 Max لاختبار قدراتها الحقيقية.

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى