الواقع الافتراضيالواقع المعززتكنولوجيا المستقبل

الجيل الثاني من نظارة أبل الذكية سيكون أخف وزنًا

منذ 2020 وهناك شائعات بخصوص نظارة أبل الذكية التي ستأتي داعمةً لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وحسب المُحلل الشهير Ming-Chi Kuo، يتم تطوير الجيل الثاني من نظارة أبل الذكية بالفعل وسيكون أخف وزنًا من الجيل الأول الذي يُتوقع إصداره في 2022.

ذكر السيد Ming في ملاحظة حصل عليها موقع 9to5Mac أن نظارة أبل الذكية الأولى ستخرج بوزن يتراوح بين 300 إلى 400 جرام، والإصدار الثاني منها سيكون أخف وزنًا بنسبة كبيرة. ومن المعروف عن السيد Ming توقعاته الدقيقة، ويمنحه موقع Apple Track نسبة دقة 76%.

الجيل الثاني من نظارة أبل الذكية

جدير بالذكر أن Ming-Chi Kuo ليس الوحيد الذي حصل على معلومات بخصوص نظارة أبل الذكية، حيث تزعم تقارير من بلومبيرج وذا إنفورميشن أن الشركة الأميركية ستطلق الجهاز الجديد في وقت مبكر من عام 2022.

وستكون نظارة أبل مزودة بكاميرات ملونة عالية الدقة للواقع المُختلط (الواقع المعزز والواقع الافتراضي). وأشار Ming في وقت سابق أنها ستخرج بسعر لا يقل عن 1,000 دولار أميركي. وفي فبراير الماضي، ذكرت صحيفة ذا إنفورميشن أنها حصلت على صور لنموذج أوّلي يُظهر حاجبًا منحنيًا أملسًا مثبتًا على الوجه بواسطة مادة شبكية وعصابة رأس قابلة للتبديل.

الجيل الثاني من نظارة أبل الذكية سيكون أخف وزنًا 1
تصميم نظارة أبل بناءً على التسريبات

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت ملاحظة أخرى من Ming أنه شاهد سماعة الرأس تحتوي على شاشات عرض صغيرة بدقة 4K OLED مزدوجة وشريحة معالجة تُشبه m1 الموجودة في الماك بوك.

وركّز Ming-Chi Kuo على أن نظارة أبل الذكية يتراوح وزنها ما بين 300 إلى 400 جرام، وتسعى أبل للوصول إلى وزن أخف كثيرًا في الإصدار الثاني منها. للمقارنة مثلًا، تأتي نظارة Quest 2 بوزن 500 جرام.

ويتوقع المُحلل الشهير أن تبيع أبل ما يصل إلى 3 ملايين وحدة خلال عام 2023، بينما يصل الجيل الثاني المُحسّن في 2024، على أن تصل مبيعاته إلى 10 ملايين وحدة.

جدير بالذكر أن شركة ميتا لم تكشف أرقام مبيعات Quest 2، لكن التوقعات تشير إلى رقم يتراوح بين 5 إلى 10 ملايين وحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى