مميزمنوعات

صور تخيلية لسيارة أبل استنادًا إلى براءات الاختراع التي سجلتها

منذ فترة وهناك شائعات حول سيارة أبل، ما بين التعاون مع هيونداي الكورية لإنتاجها، وتصريحات المحللين بأنها لن تتوفر قبل خمس أو سبع سنوات من الآن. واليوم لدينا صور تخيلية لسيارة أبل من إنتاج Vanarama، وهي شركة تأجير سيارات في المملكة المتحدة، اعتمدت فيها على التسريبات ومعلومات براءات الاختراع التي خرجت سابقًا.

جدير بالذكر أن Vanarama ليست أولى شركات المملكة المتحدة التي تقوم بشيء مثل هذا، فالشركات الإنجليزية معروفة بإنشاء تصميمات تخيلية من هذا النوع بغرض الدعاية. وقد نجحت في ذلك بدليل أننا نتحدث عنها الآن ونحن نبعد آلاف الأميال عن سوقها!

وتزعم الشركة الإنجليزية أن هذه الصور تستند إلى براءات اختراع حقيقية لشركة أبل، وعلى الرغم من الشكل الذي أمامنا في الصور، إلا أن التفاصيل الخاصة بالسيارة لا تزال غير واضحة بالنسبة لنا حتى الآن.

صور تخيلية لسيارة أبل

تعرض الصور سيارة كهربائية مع هيكل كوبيه SUB يحمع بين الارتفاع وخط السقف المنخفض. ويتماشى هذا التصميم مع السيارات الكهربائية التي تم إنتاجها مؤخرًا مثل Ford Mustang Mach-E. لكن لا يوجد ما يشير إلى أن أبل ستعتمد هذا التصميم في المنتج النهائي، خاصةً وأنه اتجاه صناعة السيارات الحالي وأبل معروفة بتقديم الجديد بدلًا من اتباع الآخرين.

ومع ذلك، تتوافق بعض تفاصيل التصميم مع براءات اختراع أبل. فهي تحتوي على أبواب خلفية تُعرف باسم “أبواب الانتحار” بدون عمود مركزي بين الأبواب الأمامية والخلفية. وتم استخدام هذا التصميم في السيارات الفاخرة سابقًا، لكن تم التخلي عنه لأن إزالة هذا العمود يؤثر على صلابة الهيكل.

وقدمت أبل طلب براءة اختراع في عام 2019 يُفصّل كيف خططت الشركة لتعويض العمود المركزي عبر إضافة أقسام دعم قطرية في الأبواب. إلى جانب استخدام الأرضية لزيادة السلامة الهيكلية وامتصاص قوى الاصطدام.

التصميم الداخلي

يتميز التصميم الداخلي بشاشة عرض تغطي لوحة القيادة بالكامل، على عكس ما رأيناه بالفعل في تصميم Mercedes-Benz EQS. ويستعرض التصميم التخيلي تكاملًا مع Siri، وهو أمر منطقي من شركة أبل في سيارتها الخاصة.

على أي حال، ربما علينا الانتظار لبعض السنوات حتى تبدأ أولى المعلومات الدقيقة حول سيارة أبل بالظهور، فحتى الآن كل ما لدينا هو أخبار متناثرة من هنا وهناك بدون أي تأكيد أو مصدر موثوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى