منوعات

ألفا روميو جوليا كهربائية قادمة في 2024

مع ارتفاع قيمة تسلا بشكل هائل في الفترة الماضية حتى تجاوز 1.2 تريليون دولار وقت كتابة هذا الخبر، بدأت المزيد من الشركات في تطوير وتصنيع سيارات كهربائية. وحسب آخر الأخبار، يعمل الصانع الإيطالي ألفا روميو على تطوير سيارة جوليا كهربائية على أن تخرج في وقت ما من 2024.

جاء هذا في مقابلة للرئيس التنفيذي جان فيليب إمبراتو مع Auto Express كشف فيها أن السيارة سيتم تصنيعها بالاعتماد على منصة STLA Large من الشركة الأم Stellantis.

وأعلن التكتل عن الهندسة المعمارية STLA Large في الصيف الماضي، وقال إنه يسمح للسيارات بالانتقال من صفر إلى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين، ويتيح مدى يصل إلى 500 ميل قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. ومن المتوقع أن تستخدم دودج – أحد الشركات تحت مظلة Stellantis – هذه المنصة في سيارة كهربائية بالكامل ستصدر في 2024 كذلك.

وذكر رئيس ألفا روميو إن إصدار كوادري فوليو قد يتوفر أيضًا في حالة خروج الأداء الذي يليق بالاسم.

قد يهمك:

ألفا روميو جوليا كهربائية

وتُعد سيارة جوليا جزءًا من تجربة أكثر شمولًا للمركبات الكهربائية التي خططت لها ألفا روميو في النصف الثاني من العقد الحالي. وقال رئيس الشركة: “ستأتي أول مركبة كهربائية في 2024 وسنرى إطلاقًا كبيرًا في 2025 و 2026”.

كما وعد أيضًا بأن تُصبح السيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2027، وهو الأمر الذي قد يساعد السيارة في تحقيق أرقام قياسية على صعيد التسارع والسرعات القصوى التي يمكنها الوصول إليها.

لكن في جميع الأحوال، كل هذه ما هي إلّا تصريحات حتى الآن، ولا توجد أي معلومات حقيقية حول سيارة ألفا روميو الكهربائية المنتظرة.

من جانب آخر، ليست شركات السيارات التقليدية هي الوحيدة التي تفكّر في تطوير سيارات كهربائية ذكية، فشركة أبل مثلًا تعمل على سيارة خاصة بها يُتوقع ظهورها في خلال خمس إلى سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى