مقالاتمميزموبايل

خمس أسباب تدفعك لشراء ايفون 13

في سبتمبر الماضي، أطلقت أبل هاتف ايفون 13 و ايفون 13 برو إلى جانب الساعة الذكية الجديدة واتش 7 وآيباد ميني جديد وحتى آيباد التقليدي حصل على تحديث 2021. وكما هو الحال كل عام، ربما تسأل نفسك الآن ما إذا كان يجب عليك شراء ايفون 13 أو الانتظار للجيل القادم.

وفي هذا المقال، سوف نوضّح خمس عناصر تدفعك للتحديث إلى ايفون 13 الآن.

اتصالات الجيل الخامس

تعد تقنيات اتصالات 5G بالكثير، فهي تجعل الاتصال بالإنترنت فائق السرعة أكثر من أي وقت مضى. وعلى الرغم من أنّها تقنية حديثة ولم تنتشر بالشكل الكافي بعد، إلا أن انتشارها متسارع للغاية ويمكن أن تصل إلى منطقتك الجغرافية قريبًا إن لم تكن هناك بالفعل.

وكما نعلم، يأتي ايفون 13 مع دعم اتصالات الجيل الخامس، لذا إن كنت ترغب في الاستمتاع بالسرعات الفائقة للاتصال بالإنترنت، احصل على هاتف أبل الجديد. وهذه بعض فوائد دعم اتصالات الجيل الخامس:

  • يمكنك مشاهدة الأفلام 4K على شاشة ايفون بدون تأخير.
  • تشغيل الألعاب التنافسية الفائقة بدون تقطيع، سواء كنت تلعب ببجي موبايل أو فورت نايت أو غيرهما.
  • أوقات تحميل وتنزيل أسرع للملفات.
  • يمكنك تشغيل مقاطع فيديو HDR باستخدام تقنية SharePlay على أبل تي في أو الشاشة الذكية بدون واي فاي.
  • هناك وضع ذكي للبيانات يُحدد متى يستخدم بيانات 5G ومتى يجب الحفاظ على البطارية.

التصميم المتميز

خمس أسباب تدفعك لشراء ايفون 13 - الكاميرا

نحن هنا لا ننافق أبل، أينعم التصميم ليس بجديد ولم تقم فيه أبل بالتجديد بشكل كبير، كل ما فعلته هو تصغير حجم النوتش أعلى الشاشة، وتغيير مكان الكاميرات الخلفية لتُصبح قُطرية الترتيب في ايفون 13 و 13 ميني.

لكن في الوقت نفسه لا يزال هذا التصميم قويًا جدًا وعمليًا جدًا وجميلًا جدًا في نفس الوقت، ربما بفضل البساطة، أو لأنه يستلهم فلسفته من ايفون 4 الذي أحبه كثيرًا.

على أي حال، دعك من الكلام الكثير عن التصميم وتأكّد وأنت تشتري ايفون 13 أنّك ستحصل على قيمة عالية للغاية مقابل أموالك في هذا الجانب. وهذه أبرز التحديثات التي قامت بها أبل على تصميم ايفون 13:

  • الكاميرا الخلفية في ايفون 13 أصبحت قُطرية التصميم بدلًا من التصميم العمودي السابق.
  • النوتش التي تحتوي على الكاميرا الأمامية وتقنية Face ID أصبحت أصغر بنسبة 20% من ايفون 12.
  • يتوفر في عدّة ألوان تشمل: الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والوردي.

كاميرا رائعة تدفعك لشراء ايفون 13

لا يخفى على أحد أن كاميرا ايفون عمومًا عادةً ما تكون ضمن الأفضل في السوق كل عام، لم يختلف هذا الأمر منذ ايفون الأول، ولن يختلف أيضًا في كاميرا ايفون 13.

إذا كُنت من مُحبي التصوير، الصور أو الفيديو، وتلتقط الكثير من الوسائط في مختلف الظروف، فإن ايفون 13 سيكون عمليًا للغاية معك وسيخرج لك بنتائج تُلبّي متطلباتك في 99.9% من الحالات!

  • معالج Apple A15 الجديد يساعد في أداء معالجة الصور بشكل رائع، خاصةً مع وجود كاميراتين في الخلف بدقة 12 ميجابكسل. وكاميرا 12 ميجابكسل في الأمام مزودة بتقنية TrueDepth.
  • للمرة الأولى وضعت أبل ميزة الوضع السينمائي التي يمكنك تفعيلها أثناء تسجيل الفيديو وتغيير التركيز من عنصر لآخر بسهولة. وتسجيل الفيديو أصلًا سيكون داعمًا لـ Dolby HDR، ما يعني دقة هائلة وقليل من الاهتزاز.

نظام سهل الاستخدام

خمس أسباب تدفعك لشراء ايفون 13 - النظام

بعد أيام قليلة من إطلاق ايفون 13، بدأت أبل في دفع تحديث iOS 15 لجميع المستخدمين. وعلى الرغم من أن النظام متوفر لجميع الأجهزة الداعمة له، إلا أنّ عمله على ايفون 13 مختلف بعض الشيء بفضل معالج A15 Bionic الذي يأتي مع محرك عصبي 16 نواة يجعل تجربة الاستخدام الأسرع والأكثر سلاسة في تاريخ أبل.

وهذه بعض المميزات الجديدة:

  • مميزات فيس تايم محسنة، مثل عزل الصوت، وروابط فيس تايم.
  • مشاركة الموسيقى والأفلام والمسلسلات وأي شيء على الشاشة باستخدام SharePlay.
  • ملخصات مُخصصة للإشعارات تظهر في أوقات محددة.
  • ترجمة النصوص في الصور تلقائيًا.
  • مميزات حماية وتشفير إضافية في iCloud.

بطارية تدوم طويلًا

لا تكشف أبل عادةً عن متوسط عمر البطارية عندما تعلن عن ايفون جديد لأن ذلك يعتمد على استخدام كل شخص. ومع ذلك، يأتي ايفون 13 مع بطاريات أكبر تتميز بعمر يدوم طوال اليوم من الاستخدام المتوسط، خاصةً مع معالج A15 Bionic الموفّر للطاقة.

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الخارج مع هاتفك الذكي، لا تقلق، لن يخذلك ايفون 13 أبدًا من ناحية كفاءة البطارية.

يقول موقع أبل أن عمر البطارية يبلغ 19 ساعة من تشغيل الفيديو. ويزيد هذا الوقت في إصدارات البرو والبرو ماكس إلى 22 و 28 ساعة على التوالي.

في النهاية هذه الأسباب من وجهة نظرنا قد تدفعك إلى شراء ايفون 13 الجديد. لكن القرار بيدك أنت على أي حال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى