أخبارتطبيقات وبرمجيات

3 مليار شخص يستخدمون جوجل كروم حول العالم

وفقًا لإحصائيات جديدة بخصوص نسب استخدام متصفحات الإنترنت، يبدو أن جوجل كروم هو الأشهر على الإطلاق مع 3 مليار شخص يستخدمونه دوريًا.
حسب دراسة قامت بها شركة Atlas VPN فإن عدد مستخدمي الإنترنت الذين يعتمدون على بنية جوجل كروم حول العالم يبلغ 3,258,256,887 شخص. في الوقت الذي تعاني فيه باقي المتصفحات (أبل سفاري، وموزيلا فايرفوكس، ومايكروسوفت إيدج) للوصول إلى مليار مستخدم.
صورة

أشهر متصفح إنترنت في العالم

كما هو مذكور في التقرير، تستند النتائج إلى بيانات من GlobalStats لشهر أبريل 2021، والتي تم تحويلها بعد ذلك إلى أرقام تستخدم مقياس مستخدم الإنترنت الخاص بـ InternetWorldStats إلى أرقام محددة.
وعلى الرغم من أن متصفح جوجل الشهير يواجه بعض المشاكل بما في ذلك خطأ حديث تسبب في مشاكل كبيرة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10، وتعرضه لانتقادات شديدة بسبب تقنية تتبع الإعلانات الخاصة به، إلا أن جوجل كروم يبتعد عن أقرب منافسيه بمليارات المستخدمين.
ويأتي متصفح أبل سفاري في المركز الثاني، وهذا أمر منطقي أخذًا في الاعتبار وجوده بشكل افتراضي على جميع أجهزة أبل مثل ايفون وايباد والماك. ووصل عدد مستخدمي سفاري حوالي 900 مليون مستخدم.
قد يهمك أيضًا: تعرف علي اسرع متصفحات للإنترنت في 2021
المثير للدهشة في هذا التقرير أن متصفح موزيلا فايرفوكس يأتي في المركز الثالث مع عدد مستخدمين 181,435,430 شخص، متفوقًا على مايكروسوفت إيدج بعدد مستخدمين 171 مليون مستخدم تقريبًا.
وعلى الرغم من التحديثات المستمرة التي يحصل عليها متصفح مايكروسوفت وتفضيله من قبل عدد هائل من التقنيين، إلا أنه لم يشهد نجاحًا واسع النطاق بعد.
ويشتهر متصفح فايرفوكس بتركيزه على البساطة والخصوصية، إلى جانب الحماية الكاملة لملفات الكوكيز والتحسينات التي تم إدخالها على وظيفة “حظر المحتوى”، وكلها مميزات قد تزيد من شعبية المتصفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى