تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيف تستخدم Touch ID أو Face ID مع واتساب iOS

يعد كلًا من Touch ID و Face ID طريقة رائعة لقفل جهازك. وما لا يدركه الكثير من الناس أنه يمكن استخدامها أيضًا لقفل التطبيقات إذا كان التطبيق نفسه يدعم الميزة. حيث يتيح لك تطبيق Notes الافتراضي على سبيل المثال قفل الملاحظات باستخدام Touch ID أو Face ID. ورغم أنّ الكثير من التطبيقات لا تستفيد من هذه الميزة، لدينا اليوم شرح كيفية استخدام Touch ID أو Face ID مع واتساب iOS. للأسف لا يمكنك استخدام الميزة مع واتس ويب، لكن لحسن الحظ هي متوفرة على واتساب بزنس.

Touch ID أو Face ID مع واتساب

قبل أن تبدأ في استخدام Touch ID أو Face ID مع واتساب، يجب أن تكون قد أعددتهما بالفعل على جهاز ايفون الخاص بك. وتذكر أن طرازات ايفون الأحدث لا تدعم Touch ID، لذا إذا كنت تريد قفل واتساب، فسيتعين عليك استخدام Face ID. كما تحتاج أيضًا إلى التأكد من امتلاكك أحدث إصدار من واتساب.

بمجرد تحديث التطبيق، افتحه وانتقل إلى علامة التبويب “الإعدادات”. في علامة التبويب “الإعدادات”، انقر فوق “الخصوصية”.

كيف تستخدم Touch ID أو Face ID مع واتساب iOS 1

قم بالتمرير لأسفل شاشة الخصوصية وانقر فوق قفل الشاشة. قم بتمكين Touch ID أو Face ID مع واتساب، أيهما متاح على جهازك.

يمكنك اختيار الوقت الذي سيغلق فيه واتساب نفسه تلقائيًا. يمكنك ضبطه ليغلق على الفور، أي أو الثانية التي تبتعد فيها عن التطبيق، أو بعد دقيقة واحدة، أو بعد خمسة عشر دقيقة، أو بعد ساعة واحدة.

كيف تستخدم Touch ID أو Face ID مع واتساب iOS 3

عندما تصل إلى واتساب في المرة التالية وتنتهي فترة القفل، سيُطلب منك استخدام Touch ID أو Face ID مع واتساب للتحقق من هويتك. لا يهم إذا كنت قد استخدمت للتو أيًا منهما لإلغاء قفل هاتفك. إذا فشل تسجيل معرف اللمس أو Face ID، فيمكنك دائمًا تخطي قفل واتساب باستخدام رمز المرور الذي تم إعداده.

ذو صلة

إذا كنت قد أعددت التحقق من خطوتين على واتساب، فأنت تعلم أنه يميل إلى الظهور عدة مرات في اليوم عند الوصول إلى التطبيق. ويظهر بشكل ملحوظ عند فتح واتساب من إشعار. بعد استخدام Touch ID أو Face ID مع واتساب، لن تظهر شاشة التحقق المكونة من خطوتين أو ستظهر بشكل أقل كثيرًا. وفي الاختبارات التي أجريتها، لم أواجهها طوال اليوم بعد تمكين قفل Touch ID للتطبيق.

إنه لأمر مدهش أن قلة من التطبيقات تستفيد من Touch ID / Face ID. يحتوي فيسبوك ماسنجر على ميزة تتيح لك إرسال رسائل سرية للتدمير الذاتي. حيث يذهب التطبيق إلى هذه الأطوال للسماح لمستخدميه بأن يكونوا منفصلين، ويمكن أن يفعل ذلك بإضافة دعم القفل.

ونظرًا لأن كل من واتساب وفيسبوك ماسنجر مملوكان لشركة فيسبوك، فمن المحتمل أن يتم طرح هذه الميزة نفسها على فيسبوك ماسنجر قريبًا.

Show More

Related Articles

Back to top button