أخبارإلكترونيات

سوني تعلن عن شاشات Bravia جديدة مزودة بالمعالج المعرفي XR

عندما نفكّر في عبارة التلفزيون الذكي في عصرنا الحالي، فإن أول ما يأتي على ذهننا هي الشاشات التي تأتي مع مميزات مثل دعم التطبيقات وخدمات البث وغيرها. وبالنسبة لسوني يبدو أنّها تريد إعادة تعريف التلفزيون الذكي تمامًا في CES 2021، حيث كشفت عن تشكيلة شاشات Bravia جديدة مزودة بالمعالج المعرفي XR.

المعالج المعرفي XR المدعوم بالذكاء المعرفي، يقسم الشاشة إلى مناطق عديدة ويكشف مكان “النقطة المحورية” في الصورة. وفي حين أن الذكاء الاصطناعي التقليدي يمكنه فقط اكتشاف وتحليل عناصر الصورة مثل اللون والتباين والتفاصيل بشكل فردي، يمكن للمعالج الجديد تحليل مجموعة من العناصر في وقت واحد، تمامًا مثلما يفعل المخ.

سوني

وأفادت الشركة أيضًا بأن شاشات Bravia الجديدة ستتمتع بالقدرة على تحليل موضع الصوت في الإشارة لمطابقة ما هو موجود على الشاشة، مما يعني أن التجربة ستكون غامرة أكثر أثناء مشاهدة الأفلام في المنزل.

اقرأ أيضًا: هل يجب عليك شراء شاشة The Frame من سامسونج؟

شاشات Bravia الجديدة

ستتنوع تلفزيونات سوني Bravia التي تحصل على المعالج المعرفي XR في عدة أحجام تتراوح بين 55 و 100 بوصة. وتشمل شاشة سوني Bravia Master Series Z9J بدقة 8K، وسلسلة Master Series A90J مع تقنية OLED. وسلسلة A80J بنفس التقنية، وكذلك X95J و X92 بدقة 4K وتقنية LED.

وحتى الآن لم تكشف سوني عن أسعار شاشاتها الجديدة، لكنها ستكشف عن المزيد من التفاصيل في الربيع القادم.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button