تطبيقات وبرمجيات

الماك M1 لن يشغل تطبيقات iOS غير المدعومة بعد الآن

عندما أطلقت أبل أول أجهزة الماك التي تعمل بمعالج Apple M1 الجديد، سمحت للمستخدمين بتثبيت تطبيقات iOS على هذه الأجهزة لمساعدتهم على التعامل مع عدم وجود تطبيقات أصلية تدعم شرائح M1. ورغم أنّ تطبيقات iOS لم يتم تحسينها للعمل على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية، إلّا أنّها خيار جيد يملء الفراغ بشكل مؤقت على أقل تقدير.

ومع ذلك، إن كنت واحدًا ممن يستخدمون تطبيقات iOS على الماك M1 بشكل مؤقت، فقد يصيبك الإحباط عندما تعرف أنّ هذا الأمر لم يعد ممكنًا. فحسب تقارير خرجت مؤخرًا، يبدو أن أبل أجرت بعض التعديلات على خوادمها حتى لا تتمكن أجهزة الماك M1 من تحميل تطبيقات iOS التي لم يتم تحسينها لهذا المعالج تحديدًا.

الماك M1 لن يشغل تطبيقات iOS

ماذا يعني هذا بالضبط؟ في السابق كان بإمكانك استخدام بعض الأدوات والحلول الخارجية لتحميل وتشغيل تطبيقات iOS على الماك الذي يعمل بمعالج M1. مثل استخدام أداة iMazing في الدليل الخاص بنا.

لكن للأسف الشديد بعد الاكتشاف الأخير، يبدو أنّ أبل لا تريد لأي مستخدم تشغيل تطبيقات iOS غير المدعومة على أجهزة الماك M1 الجديدة. وبالتالي أصبحت هذه الحلول غير ممكنة.

وليس من الواضح سبب قيام أبل بهذا التغيير. لكن أغلب الاعتقاد أن الشركة لا تريد للمستخدمين تجربة استخدام سيئة جراء تشغيل تطبيقات iOS على الماك M1 دون أن تكون محسّنة للمعالج الجديد. أو ربما تكون هناك مشكلات أمنية لا نعرف عنها.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button