تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية الرد الخاص على رسائل المجموعات في واتساب

تعد الرسائل الجماعية جزءًا أساسيًا من أي تطبيق مراسلة. ولكل سلسلة محادثات جماعية لديك على فيسبوك ماسنجر أو سناب شات أو واتساب – وحتى واتساب ويب – من المحتمل أن ترغب في الرد الخاص على رسائل المجموعات. ولتسهيل إجراء هذه المحادثات الخاصة، يحتوي واتساب على ميزة تتيح لك الرد بشكل خاص على الرسائل الجماعية. وإليك كيف تعمل.

الرد الخاص على رسائل المجموعات

افتح واتساب وانتقل إلى سلسلة رسائل جماعية. ثم اضغط مع الاستمرار على رسالة داخل الموضوع. وسيظهر شريط يسرد بعض الخيارات، أحدها “المزيد”. اضغط عليه.

كيفية الرد الخاص على رسائل المجموعات في واتساب 1

سيكشف الشريط عن خيارات إضافية أحدها هو الرد الخاص. اضغط عليه وستتمكن من الرد على الشخص الذي أرسل الرسالة في سلسلة محادثاته الخاصة. عند القيام بذلك، سيتم إلحاق الرسالة الأصلية تلقائيًا بالرسالة التي ترسلها مثلما تفعل عند الرد أو إعادة توجيه رسالة على واتساب.

كيفية الرد الخاص على رسائل المجموعات في واتساب 2

وغني عن البيان أن الردود الخاصة تخضع للشخص الذي أرسلها. حيث يمكنك الرد بشكل خاص على رسالة جماعية ولكن فقط على الشخص الذي أرسل الرسالة التي ترد عليها. وإذا كنت ترغب في تغيير المستلم، فسيتعين عليك استخدام ميزة إعادة التوجيه.

كما يحتوي واتساب على نسخ / لصق مثل أي تطبيق آخر، لذا ليس من المستحيل إجراء محادثة خاصة حول شيء قيل في سلسلة محادثات جماعية. ويعد إعادة التوجيه خيارًا قابلاً للتطبيق أيضًا ولكن هذه الميزة تجعل من السهل إجراء محادثات خاصة. بالنسبة لكثير من الأشخاص، لا يعد واتساب مجرد أداة لإجراء محادثات غير رسمية مع الأصدقاء والعائلة. حيث يحظى التطبيق بشعبية كبيرة لدرجة أنه يتم استخدامه غالبًا كأداة اتصال غير رسمية في أماكن العمل. وميزات مثل هذه تجعله أكثر فائدة خاصة بالنظر إلى مدى تأخر منصات المراسلة الموجهة نحو الإنتاجية الفعلية.

ذو صلة

كما يتحول سكايب ببطء إلى نظام أساسي اجتماعي وحتى Slack يصبح مزعجًا إذا كان كل ما يفعله الجميع هو مشاركة صور GIF للتفاعل. ويتمتع هذان التطبيقان بإمكانيات مذهلة بالإضافة إلى قاعدة المستخدمين اللازمة لركن الاتصال في مكان العمل، لكنهما لا يضيفان دائمًا الميزات الصحيحة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه ميزة جديدة نوعًا ما على واتساب. ولكنها متاحة على كل من iOS و Android، ومن الممكن أن تتم إضافة شيء مشابه في النهاية إلى فيسبوك ماسنجر نظرًا لأنّه مملوك لفيسبوك مثل واتساب.

Show More

Related Articles

Back to top button