أخبارإلكترونيات

مراقبة ضغط الدم قد يُصبح أحدث مميزات أبل واتش

على مر السنين منذ إطلاق أبل واتش، أضافت أبل ميزات جديدة لتتبع الصحة بشكل تدريجي. حيث ظهرت الساعة الذكية في البداية مع جهاز مراقبة معدل ضربات القلب، والذي تبعه لاحقًا جهاز مراقبة تخطيط القلب، ثم في الآونة الأخيرة، جهاز مراقبة الأكسجين في الدم، لذلك ليس من المفاجئ أن تكون مراقبة ضغط الدم هي التالية.
وفقًا لتقرير من Apple World Today، اكتشفوا براءة اختراع مقدمة من أبل تشير إلى أن الشركة تبحث في فكرة تضمين أداة مراقبة ضغط الدم في أبل واتش القادمة. في الوقت الحالي، يتطلب قياس ضغط الدم جهازًا خارجيًا يتضمن استخدام أصفاد قياس الذبذبات.
وتميل إلى أن تكون ضخمة وليست سهلة الحمل، وهذا هو السبب في أن وجود الميزة المضمنة في ساعة ذكية يمكن أن يكون مفيدًا، خاصةً إذا كان بإمكانها أخذ قراءات فورية. وتقر أبل بأنه ربما لا توفر الساعة الذكية بالضرورة القراءات الأكثر دقة، وهذا هو السبب في أن براءة الاختراع تشير أيضًا إلى أن الساعة يمكنها إجراء بعض التصحيحات لجعل القراءات أكثر دقة.
وكما هو الحال مع جميع أدوات مراقبة الصحة المضمنة في أبل واتش، فهي ليست مصممة لتحل محل المعدات الطبية والمهنية. ومع ذلك، يمكن استخدامها على الفور لأخذ القراءات الأولية، والتي يمكن لمرتديها بعد ذلك الذهاب إلى أخصائي طبي لإجراء متابعة واختبار أكثر شمولاً.
اقرأ أيضًا: كل المعلومات عن ميزة Apple Handoff
ومع ذلك، فهذه مجرد براءة اختراع، لذا لا يوجد ما يدل على ما إذا كانت أبل تخطط لجعلها حقيقة أم لا، لذلك سنضطر فقط إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كانت هذه الميزة تتحقق أم لا.

Show More

Related Articles

Back to top button