تطبيقات وبرمجيات

سيجنال يضيف مميزات واتساب ويستفيد من الأزمة

تم إصدار تحديث جديد لتطبيق Signal Messenger الذي تم تنزيله مؤخرًا من العديد من مستخدمي واتساب الذين كانوا قلقين بشأن التغييرات الأخيرة لشروط الخدمة. دعونا نرى ما يحدث أدناه.

هذا بسبب الإعلان الأخير عن شروط خدمة واتساب الجديدة. يجب القول أنه لا توجد مشكلة في أحدث التغييرات (تم تعليقها مؤقتًا)، لأنه لا شيء يتغير إذا كنت تدردش مع أصدقائك وعائلتك: لا تزال محادثات ومكالمات واتساب مشفرة من طرف إلى طرف.

ومع ذلك، قرر العديد من مستخدمي واتساب الانتقال إلى تطبيقات مختلفة مثل Telegram و Signal، التي تستخدم نفس بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف المطبق في واتساب.

ويعرف فريق Signal أن هناك العديد من عمليات التثبيت من مستخدمي واتساب، لذلك قدم الفريق مؤخرًا العديد من الميزات الموجودة بالفعل في واتساب!

سيجنال يضيف مميزات واتساب التالية

خلفيات المحادثات

قبل الإعلان عن شروط الخدمة الجديدة، لم يمتلك تطبيق Signal ميزة جيدة لتغيير خلفية الدردشة. لكن آخر تحديث تجريبي تم إصداره مؤخرًا أصبح يتضمن هذه الميزة، وهي حرفياً نسخة من تلك المطبقة في واتساب.

يمكننا أن نرى أن الواجهة هي نفسها عمليًا: كلا التطبيقين بهما معاينة خلفية، بما في ذلك اسم جهة الاتصال وأزرار الاتصال، وإمكانية إعادة تعيين الخلفية، والألوان الثابتة، والخلفيات المخصصة لكل دردشة وميزة التمرير بين الخلفيات.

معلومات المستخدم

يقدم واتساب ميزة لتعيين صفحة معلومات مخصصة للمستخدم، وهي حالة متوفرة في صفحة معلومات الاتصال. وقدم Signal الخيار نفسه:

سيجنال يضيف مميزات واتساب ويستفيد من الأزمة 1

الملصقات المتحركة

يوفر التحديث الأخير دعمًا للملصقات المتحركة، إلى جانب “Day by Day”، أول حزمة ملصقات متحركة رسمية.

كما يوفر Signal أيضًا إمكانية إنشاء ملصقات متحركة من تطبيق Signal على سطح المكتب، مما يسمح بمشاركتها مع أصدقائك. وتجدر الإشارة إلى وجود نسخة واتساب للكمبيوتر وكذلك واتس ويب.

وقام واتساب بتمكين دعم الملصقات المتحركة العام الماضي، وإمكانية استيراد ملصقات متحركة من جهات خارجية قادمة في غضون الأسابيع المقبلة.

وضع البيانات المنخفض

بدأ Signal في تطبيق وضع بيانات منخفض للمكالمات، وهي ميزة تم تنفيذها بالفعل في واتساب. تتيح الميزة تقليل استخدام البيانات أثناء المكالمات.

اقتراحات جهات الاتصال

يسمح Signal الآن برؤية محادثاتك على ورقة مشاركة iOS، وهي ميزة تم تنفيذها بالفعل في واتساب لنظام iOS العام الماضي.

تفضيلات التحميل

يوفر واتساب إمكانية اختيار وقت تنزيل ملفات الوسائط تلقائيًا. تم تنفيذ هذه الميزة هذا الأسبوع من Signal.

مكالمات المجموعات

قدمت Signal بالفعل ميزة مكالمات جماعية، لكنها اقتصرت على 5 مشاركين. وغيرت Signal الحد إلى 8 مشاركين، مثل واتساب.

Show More

Related Articles

Back to top button