تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية تغيير رقمك على واتساب

قبل أن تتعرف على طريقة تغيير رقمك على واتساب، يجب أولًا أن تعرف أنّ هذا الرقم يرتبط بحسابك على التطبيق ويعتبر طريقة تسجيل الدخول الوحيدة. حيث يمكنك إخراج بطاقة SIM الخاصة بك وإدخالها في هاتف آخر وسيعمل عليه واتساب بسهولة. أو عوضًا عن ذلك يمكنك استخدام واتس ويب في الدخول إلى محادثاتك.

وإذا كنت ترغب في تغيير رقمك على واتساب، يمكنك فعل ذلك بسهولة تامة، حيث يوجد خيار مدمج في التطبيق يسمح لك فعل ذلك ببضع نقرات.

تغيير رقمك على واتساب

افتح تطبيق واتساب ثم ادخل إلى تبويب الإعدادات. واضغط على الحساب (Account) ثم في شاشة الحساب اضغط على تغيير الرقم (Change Number). بعد ذلك اضغط على التالي في شاشة تغيير الرقم.

كيفية تغيير رقمك على واتساب 1

أدخل رقم هاتفك الحالي، أي الرقم المرتبط حاليًا بحسابك على واتساب في حقل “رقم الهاتف القديم”. بعد ذلك، أدخل الرقم الجديد الذي تريد التبديل إليه في حقل “رقم الهاتف الجديد”. ثم انقر فوق التالي، ثم أكد رغبتك في إجراء التغيير.

عندما تقوم بتغيير رقمك، يكون لديك خيار إخطار جهات الاتصال الخاصة بك بتغيير الرقم. وفي جميع الأحوال سوف تتلقى مجموعاتك تنبيهًا بتغيير الرقم. وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك اختيار أي من جهات الاتصال الخاصة بك التي تعرف أنّك قمت بتغيير رقم واتساب الخاص بك.

كيفية تغيير رقمك على واتساب 2

سيتم تحويل حسابك من رقم الهاتف الحالي إلى الرقم الجديد. وستحتاج إلى التحقق من رقم الهاتف الجديد، وبمجرد أن تفعل ذلك، لن تعمل بطاقة SIM القديمة ورقم الهاتف مع واتساب بعد الآن.

إذا قمت بتغيير هاتفك في نفس الوقت الذي قمت فيه بتغيير رقم هاتفك، فلن تتم مزامنة محادثاتك تلقائيًا مع الهاتف الجديد لمجرد أنك قمت بنقل الرقم. سوف تنتقل معلومات حساب واتساب من رقم الهاتف القديم إلى الرقم الجديد ولكن هذا لا يشمل سجل الدردشة.

وستتلقى جهات اتصالك تنبيهًا يشبه إلى حد كبير التنبيه الذي يتلقونه عندما يكون هناك تغيير في مفتاح التشفير. حيث سيتم تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك لأصدقائك؛ لأنّهم لن يثقوا فجأة في رقم غير معروف أو جديد ويبدأوا في تلقي الرسائل منه.

إن لم تعثر على خيار إخبار جهات اتصالك بشأن التغيير في رقم الهاتف، فذلك لأن هذه ميزة جديدة. للحصول عليها، يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من التطبيق. والميزة متاحة لكل من مستخدمي اندرويد و iOS. لكن جهات اتصالك لا تحتاج إلى وجود أحدث إصدار من التطبيق ليتم إعلامها بتغيير رقم الهاتف.

Show More

Related Articles

Back to top button