أخبار

5 نصائح سناب شات للمبتدئين تسهّل من استخدامه

للأسف لا أستخدم سناب شات كثيراً، وربما حتى لم أعد أفتحه في آخر الأيام، على الرغم من شهرته الواسعة وخصوصاً بين فئة المراهقين والشباب الصغار، لذا يمكنك أن تُطلق علي “مبتدئ سناب شات”.
إذا كان حالك من حالي، لدينا اليوم خمسة نصائح سناب شات للمبتدئين تساعدك في التعرّف على مميزات التطبيق بشكل أفضل، واستخدامه بسهولة وسلاسة كبيرة.
خصوصاً وأنّ سناب شات أصبح منافس قوي لأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل إنستاجرام.
حيث أصبح يجذب في الآونة الأخيرة فئات أخرى من غير المراهقين والشباب الصغير، مثل البالغين وحتى بعض رجال الأعمال والمؤثرين.
الميزة الأبرز في سناب شات أنّه يعطيك نظرة وراء الكواليس على الكثير من الأشياء، إذا كنت مهتم بالتصوير الاحترافي مثلاً وتتابع بعض المصورين المؤثرين، سوف تجدهم ينشرون أعمالهم على إنستاجرام بينما يستخدمون سناب شات لنشر كواليس جلسات التصوير نفسها.
هذا يعطيك ميزة للتعرّف على ما يدور وراء الأعمال التي تهمك، ونفس الأمر ينطبق على الفيديو وغيرها من الأعمال.
ويقول بعض المصورين “أنا أستخدم سناب شات كـ VLOG (بلوج فيديو). وأسجّل أي شيء أجده مثير للاهتمام بالنسبة للمتابعين بدون القلق من إصدار أحكام منهم. بالإضافة إلى أنّه ممتع جداً لدرجة الإدمان”.
ويوصف سناب شات أيضاً بأنّه لا يزال يتضمن أفكار التصوير بالموبايل – مثلما كان الحال مع إنستاجرام في بداياته – كما أنّه ممتع ويجعلك تتفاعل وتبني مجتمع من المتابعين لقضية أو موضوع محدد.
باستخدام الصور ومقاطع الفيديو للتواصل مع جمهورك وتعريفهم بنفسك الحقيقية، وماذا تحب وتكره، وما الذي يسعدك وما الذي يحزنك، وهكذا.
والآن بعيداً عن الكلام المرسل على سناب شات الرائع، جمعنا لكم خمسة نصائح سناب شات للمبتدئين.
تحميل سناب شات: iOS – اندرويد

1. مساحة غير محدودة للنصوص

سناب شات لديه حد أدنى للنصوص في كل سناب، لكن المستخدمين وجدوا طريقة للالتفاف على هذا الحد الأدنى، وتواصلوا مع متابعيهم بلا حدود.
انتقل إلى الملاحظات Notes وافتح صفحة جديدة، ثم اضغط على إدخال Enter لإنشاء بعض الأسطر الفارغة.
حدد ثم انسخ كل تلك المساحة الفارغة وقم بلصقها في مربع النص في تطبيق سناب شات، وبذلك تصبح لديك مساحة غير محدودة للكتابة.

2. تكبير حجم الإيموجي

هل ترغب في أن تتحكم في حجم الإيموجي داخل سناباتك؟ اختر الإيموجي – الرمز التعبيري – الذي ترغب في تكبيره ثم اضغط على رمز T في الجزء العلوي الأيمن للشاشة، وباستخدام إصبعيك يمكنك التكبير للحجم الذي تريده أو التصغير مرة أخرى.

3. انقر، لا تضغط مطولاً

في السابق كنت تحتاج إلى الضغط مطولاً على إحدى القصص أو السنابات لاستعراضها، لكن الآن يمكنك النقر عليها فقط بإصبعك.
وظيفة تخطي القصص مازالت موجودة أيضاً إذا كنت ترغب بالخروج، تحتاج فقط للسحب لأسفل كما هو في المعتاد.

4. تبديل الوجوه Faceswap

من أبرز المميزات التي قد لا تكون تعرفها في سناب شات هي ميزة “تبديل الوجوه Faceswap” التي تسمح لك باستبدال وجهك مع وجه شخص قريب منك في الصورة.
هذه الميزة يمكنك تشغيلها ليس فقط من داخل التطبيق ولكن أيضاً من كاميرا رول.

5. قصص مملة؟ تجاوزها

بالطبع لن تكون كل قصة على سناب شات مثيرة للاهتمام ورائعة، وربما يكون هذا السبب الذي لم يجعلني أنضم إلى سناب شات حتى الآن، فأنا أعتقد أن قصصي سوف تكون مملة للمتابعين، إن كان هناك متابعين أصلاً.
لكن على أي حال، يمكنك تجاوز أي قصة تجدها مملة بالنقر على شاشة موبايلك حتى تنتقل إلى القصة التالية.

Show More

Related Articles

Back to top button