أخبار

5 أسباب تجعلك تشتري ايفون إس إي الجديد

إذا كنت تملك الإصدار الأول من هاتف ايفون اس اي فقد تلاحظ انخفاض في أدائه مع مرور الوقت بسبب البطارية، وبالطبع نحن نعرف أنّك لا تريد شراء ايفون جديد بشاشة ضخمة لأنّك من مُحبّي الشاشات الصغيرة مثلما كان يؤمن ستيف جوبز، ومؤخرًا أوجدت لك أبل الحل بالإعلان رسميًا عن هاتف ايفون اس اي 2020 الجديد.

بالنسبة لي، فرحت كثيرًا عندما أعلنت أبل عن الجهاز الجديد، ورغم أني لا أعتبر نفسي “أبل فان بوي” فأنا أمتلك هاتف اندرويد حاليًا، إلّا أن الهاتف الجديد يأتي في فئة واسعة الاستخدام حول العالم بشكل عام، وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص.

ورغم سعره الذي لا يتجاوز الأربعمائة دولار أميركي إلّا أنّ أبل زودته ببعض العتاد التقني القوي، وأهمه المعالج الذي يعتمد على رقاقة A13 Bionic التي تُشغّل كلًا من ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس حاليًا.

بالطبع لن يكون الهاتف رائدًا من جميع الزوايا، فهو في النهاية نُسخة ايفون 8 حديثة بسعر 399 دولار فقط، لكن رغم ذلك فإن نتيجة تصوير الكاميرا مثلًا أفضل من كثير من الهواتف الموجودة حاليًا، حسب الأمثلة التي شاهدناها من أبل نفسها، وربما يجدر بنا التجربة بأنفسنا لنمنحكم نظرة شاملة على المُنتج.

على أي حال ومهما كان تفكيرك حاليًا، سوف نستعرض معك هنا خمسة أسباب تدفعك إلى شراء هاتف iPhone SE 2020 الجديد.

احصل على ايفون إس إي 2020 إذا تريد هاتف مدمج

عليك فقط أن تنظر حولك لترى أن أحجام شاشات الهاتف تنمو بشكل متزايد. على سبيل المثال، يتميز Samsung Galaxy S20 Ultra بشاشة 6.9 بوصة، في حين أن أصغر عضو في عائلة Galaxy S20 يفتخر بوجود شاشة أكبر من 6 بوصات.

زاد الطلب على شاشات الهواتف الذكية الكبيرة، وتحاول الشركات الآن تطوير هواتف قابلة للطي مع شاشات قابلة للطي من هاتف مُدمج إلى ما يُشبه الجهاز اللوحي.

وإذا كنت شخصًا يمتلك يد صغيرة، فربما تنظر إلى هذه الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة بعين الاستنكار، وتتساءل عما إذا كان هناك مكان للأشخاص ذوي اليد الصغيرة في هذا العالم التقني.

لذلك إذا كنت تستمتع بهاتف ايفون إس إي الإصدار الأول منذ إطلاقه قبل سنوات، قد ترغب في التحديث الآن، وبالطبع أنت لا ترغب في شراء هاتف ذو شاشة كبيرة، فهاتف مثل ايفون 11 برو ماكس مثلًا سيكون من المستحيل استخدامه بيد واحدة تقريبًا، وستحتاج دومًا إلى كلتا يديك حتى تُشغّل أي شيء عليه.

لكن هذه المشكلة لن تجدها مع هاتف ايفون إس إي 2020 الجديد، على الرغم أنّه أكبر من الإصدار الأصلي مقاس 4 بوصات، حيث تأتي شاشته بمقاس 4.7 بوصة، إلّا أنّه مثالي للاستخدام بيد واحدة، ويُشعرك براحة أكبر عند وضعه في جيبك.

ويُظهر هذا أنّه على الرغم من ركض الصناعة كلها نحو الشاشات الأكبر حجمًا، إلّا أنّه لا يزال هناك طلب جيد على الشاشات المدمجة، وأعتقد أن أبل تتوقع تحقيق مبيعات هائلة من هذا المنتج وإلّا لم تكن أنتجته بهذا المعالج الرائد.

اشتري iPhone SE 2020 إذا كنت لا تريد إنفاق الكثير على الجوالات

حجم الشاشة ليس الشيء الوحيد الذي يزيد مع مرور الوقت، فالأسعار هي الأخرى في زيادة مستمرة، هل رأيت متوسط أسعار الهواتف الرائدة اليوم؟ يبدو أنّها أصبحت تبدأ من 1000 دولار أميركي، عدا بعض الإصدارات الصينية مثل ون بلس 8 برو الذي يبدأ من 900 دولار أميركي.

وبالنظر إلى حالة الاقتصاد العالمي، لا أعتقد أن دفع مبلغ مثل هذا في شراء هاتف ذكي أمر حكيم، ومع هاتف ايفون إس إي 2020 لن تضطر إلى دفع هذا المبلغ، فهو يبدأ من 399 دولار أميركي فقط، وحتى لو أردت الحصول على 128 جيجابايت من سعة التخزين فستدفع 50 دولار إضافية فقط.

خيار ممتاز للحصول على أفضل قيمة

والأمر هنا لا يدور حول الحصول على سعر منخفض فحسب، حيث يأتي ايفون إس إي 2020 مع العديد من المميزات مقابل هذا السعر.

بادئ ذي بدء، يحتوي الهاتف على معالج A13 Bionic الموجود بالفعل في ايفون 11، وأثبت هذا المعالج كفائته في تقديم أفضل أداء من حيث معالجة البيانات، وتفوق حتى على المعالج الرائد سنابدراجون 865، وقبل ظهور ايفون إس إي 2020 كان عليك دفع 699 دولار على الأقل للحصول على ايفون 11 الذي يعمل به.

كما يحتوي الهاتف على بعض المميزات الأخرى التي لا تأتي عادةً في هاتف بهذه الفئة، مثل دعم الشحن اللاسلكي، فهي غير موجودة في هاتف جوجل بكسل 3a ولا نتوقع خروجها حتى على بكسل 4a.

ورغم أنّك ستحصل على كاميرا واحدة فقط في هذا الهاتف، إلّا أنّها تدعم الكثير من التقنيات بفضل المعالج الرائد، مثل المُحرّك العصبي المُدمج والواقع المعزز، لذا توقّع أن تحصل على نتائج تصوير رائعة.

لا تحتاج إلى الجيل الخامس

لن يدعم هاتف iPhone SE 2020 تقنيات اتصالات الجيل الخامس، وهي التقنية التي نتوقع خروجها مع ايفون 12 في الخريف القادم، لكن هذا الأمر لا يهمني كثيرًا.

حيث أنّ دعم شبكات الجيل الخامس يعتبر تفضيل شخصي ويعتمد على عدّة عوامل، منها مثلًا وجودها كأحد خيارات شركة الاتصالات التي تتعامل معها، ووجود تغطية جيدة لها في المنطقة المحيطة بك.

وبالنسبة للكثير من المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط، لا تزال تقنية الجيل الخامس وليدة ولا تتوافر في الكثير من المناطق، لذا فإنّ الحصول على هاتف لا يدعمها ليس بالمشكلة الكبيرة.

5 أسباب تجعلك تشتري ايفون إس إي الجديد 1

هاتف يدوم معك

هناك سبب يجعل الهاتف الذي اشتريته في عام 2016 – ايفون إس إي الأصلي – لا يزال يعمل حتى وقتنا هذا، فكما هو الحال في الإصدار الجديد، ظهر النموذج الأصلي مع أفضل معالج من أبل وقتها، ونفس الأمر ينطبق على الجيل الجديد الذي نتوقع حصوله على إصدارات نظام iOS باستمرار.

لهذا أعتقد أنّ ايفون إس إي 2020 سيدوم لبعض الوقت بفضل المعالج الرائد A13 والتحديثات المستمرة للنظام، حيث نتوقع حصوله على تحديث iOS 14 عند إصداره لاحقًا.

هل أشتري ايفون إس إي 2020؟

لا يزال لدينا الكثير من الأسئلة فيما يتعلق بالهاتف المُدمج الجديد، والتي نأمل الإجابة عليها بمجرد أن تتاح لنا فرصة تجربة الهاتف، منها مثلًا أداء الكاميرا الخلفية المنفردة التي تأتي في زمن تزيد فيه عدد الكاميرات حتى في الهواتف المتوسطة.

وأريد أيضًا أن أعرف كيف سيكون عمر البطارية، وهل سيدوم الوقت الكافي مع الاستخدام المتوسط؟ أبل من جانبها تزعم بأنّ بطارية ايفون إس إي الجديد ستدوم نفس فترة ايفون 8 لكن لازلنا بحاجة إلى التجربة الفعلية.

Show More

Related Articles

Back to top button