شبكات اجتماعيةكيف؟

كيف تجعل صورة فيسبوك ثلاثية الأبعاد

يحتوي فيسبوك على ميزة جديدة تستخدم التعلم الآلي لتحويل أي صورة عادية إلى صورة ثلاثية الأبعاد يمكن عرضها من وجهات مختلفة إذا قمت بإمالة هاتفك أو تدويره، أو التمرير إلى الخلف.

وتجد الإشارة إلى أنّ الصور ثلاثية الأبعاد كانت موجودة منذ فترة على فيسبوك، وكان من الممكن نشر واحدة فقط إذا كان لديك هاتف مزود بكاميرا مزدوجة، والتي يمكنها التقاط صورتين وإنشاء خريطة عميقة.

وتستخدم الأداة الجديدة التعلم الآلي لإحداث الشكل ثلاثي الأبعاد للأشياء حولك وتستخدم ذلك لإنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد مقنع، يمكن استخدامه حتى على الصور القديمة منذ عقود، ويعمل على أي هاتف متوسط المدى يعمل بنظام اندرويد أو iOS.

اجعل صورة فيسبوك ثلاثية الأبعاد

  1. شغّل تطبيق فيسبوك وانقر على “ماذا يدور في ذهنك”.
  2. مرر لأسفل وانقر على “صورة ثلاثية الأبعاد”.
  3. حدد صورة، ثم انتظر حتى تتم معالجتها.
  4. معاينة التأثير ثلاثي الأبعاد بتحريك هاتفك.
  5. أضف نصًا وأي محتوى آخر إلى مشاركتك، ثم انقر على “نشر”.

نصائح للحصول على نتائج أفضل

التأثير مقنع تمامًا، ولكن لا يمكن للتطبيق إنشاء بيانات جديدة غير موجودة بالفعل في الصورة، لذلك سيكون الشكل الذي ستبدو عليه المنطقة خلف الصورة بناءً على وحدات البكسل القريبة، سيؤدي هذا في بعض الأحيان إلى خلفية تبدو ضبابية قليلاً، لذلك من الأفضل تجنب الخلفيات المنقوشة بشكل معقد.

يقول فيسبوك أن الأداة تعمل بشكل أفضل إذا تجنبت الصور ذات الأشياء الضيقة في المقدمة، أو مع الكثير من الانعكاسات، من الجيد أيضًا اختيار صور بأشياء بأعماق مختلفة للحصول على أفضل تأثير.

يعمل فيسبوك حاليًا على جعل الصور ثلاثية الأبعاد التي تم إنشاؤها بهذه الطريقة أكثر إقناعًا، لذلك نتطلع إلى رؤية نسخة أكثر إثارة للإعجاب في المستقبل.

Show More

Related Articles

Back to top button