كيف؟

فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر و4 خطوات تغيير كلمة السر

فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر.. قد تتعجب من هذا العنوان الغريب، ولك الحق في كل هذا، لكن عندما أجرينا بحثًا بالكلمات التي يبحث عنها الناس على جوجل، وجدنا العديد من الأسئة التي يريد بعضنا إجابتها، ومنهم من يرغب في معرفة كيفية تسجيل الدخول على فيسبوك وإدخال كلمة السر، أو حتى يرغب في استعادة كلمة سر حساب فيسبوك، أو تغييرها.

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك إلى تغيير كلمة السر أو البحث عن فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر، ومنها مثلًا اختراق الحساب أو التهديد باختراقه، ونستغل هذه الفرصة لنعرض عليك وسائل اختراق الفيسبوك بمجرد الإضافة كصديق، لكن الآن دعنا ندخل على موضوع فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر ونبدأ مع كيفية تسجيل حساب جديد من البداية.

فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر – إنشاء الحساب

إذا كنت لا تملك حسابًا على فيسبوك وترغب في إنشاء حساب للمرة الأولى، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك فعلها أولًا قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول على فيسبوك، وتشمل هذه الخطوات التالية:

  1. ادخل على موقع فيسبوك الإلكتروني عن طريق متصفح الويب
  2. أدخل بياناتك مثل الإسم وعنوان البريد الإلكتروني وغيرها من البيانات التي سنذكرها تاليًا
  3. تسجيل اسم المستخدم username وتاريخ الميلاد birthdate
  4. تسجيل عنوان البريد الإلكتروني (مثال: [email protected])
  5. يمكنك تسجيل رقم الهاتف الخاص بك عوضًا عن البريد الإلكتروني لتصلك رسالة التأكيد عليه
  6. تسجيل النوع Gender (ذكر أو أنثى)
  7. الاطلاع على شروط استخدام موقع فيسبوك والموافقة عليها جميعًا من خلال التأشير على مربع الموافقة
  8. بذلك نكون قد انتهينا من إدخال بيانات فيسبوك تسجيل الدخول ويمكن الآن الضغط على زر إنشاء الحساب أو Sign Up
  9. بعد ذلك، سيعمل موقع فيسبوك على إرسال رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي أدخلته
  10. تحتوي الرسالة على رقم التأكيد الذي يجب عليك إدخاله في المربع الخاص به حتى تستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد على فيسبوك
  11. بعد الانتهاء من جميع الخطوات يُصبح لديك حساب فيسبوك جديد لأول مرة
صفحة فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر
صفحة فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر

تغيير كلمة سر حساب فيسبوك

بعدما تحدثنا عن فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر بعد إنشاء حساب جديد كليًا، قد ترغب في تغيير كلمة السر لأي سبب من الأسباب، وفي هذه الحالة يمكنك القيام بالخطوات التالية:

  • من صفحة فيسبوك الخاصة بك إذهب إلى «إعدادات الحساب» ثم اضغط على «الإعدادات»
  • اذهب إلى تبويب الأمان وتسجيل الدخول
  • عند عبارة «تغيير كلمة المرور» اضغط على تعديل أو تحرير (edit) ثم أدخل كلمة المرور الجديدة
  • اضغط الآن على «حفظ التغييرات»

بذلك سيتم تغيير كلمة المرور ويمكنك استخدام كلمة المرور الجديدة مع فيسبوك تسجيل الدخول وكلمة السر، لكن تلك الخطوات السابقة في حالة ما كنت مُسجلًا دخولك بالفعل على حسابك على فيسبوك، وإن لم تقم بذلك، هناك طريقة أخرى لتغيير كلمة السر.

في هذه الحالة، يجب أن تنقر على عبارة «هل نسيت كلمة المرور؟» في صفحة تسجيل الدخول على فيسبوك، ليتم تحويلك إلى صفحة أخرى تطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك والذي استخدمته في إنشاء الحساب لأول مرة.

بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني سيقوم فيسبوك بإرسال رسالة لإعادة تعيين كلمة المرور، تحتوي على كود يجب عليك النقر عليه حتى تتمكن من إعادة تحديد كلمة مرور جديدة.

مكتب فيسبوك في لندن

معلومات عن شركة فيسبوك

لم تعد شركة فيسبوك تعتمد على موقع فيسبوك فحسب، بل أصبحت شبكة هائلة من الخدمات الاجتماعية – مواقع التواصل الاجتماعي – تشمل الكثير من التطبيقات والمواقع، مثل واتساب، وإنستجرام، وفيسبوك ماسنجر، وكل واحد منها يمكن اعتباره شركة صغيرة في حد ذاته.

إذا تحدثنا عن واتساب مثلًا نجد أنه يملك مئات الملايين من المستخدمين شهريًا، وهو التطبيق الأشهر حول العالم في سوق التراسل – لكن في مصر تيليجرام يتفوق عليه بسبب مسلسلات رمضان – وأطلقت شركة فيسبوك نُسخة للأعمال تحتوي على كتالوج مُخصص لعرض المنتجات أو الخدمات.

أمّا إنستاجرام، فقد تطور من مجرد تطبيق لمشاركة الصور بين الأصدقاء إلى منصة اجتماعية هائلة يستخدمها ملايين الناس شهريًا، وأصبح للشركات وجود قوي عليها حتى أنّ البعض يعتبرها منصة لبيع المنتجات أكثر منها لمشاركة الصور.

وبعيدًا عن الخدمات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي، تمتلك فيسبوك أيضًا شركة أوكولوس المتخصصة في تطوير تقنيات الواقع الافتراضي وتمتلك بالفعل مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي الرائعة في السوق.

Show More

Related Articles

Back to top button