كيف؟

طريقة تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك

هل تريد تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك أو تُحب الوضع الداكن بشكل عام بعدما استخدمته في أكثر من خدمة أخرى، يسعدنا أن نخبرك بأنّك تستطيع استخدامه على فيسبوك، الشبكة الاجتماعية الأكبر حول العالم.
يتوفر الوضع الليلي على فيسبوك بأكثر من طريقة، بما في ذلك نسخة فيسبوك للويب وفيسبوك ماسنجر، وسوف تغطي هذه المقالة طريقة تفعيل الوضع الليلي على فيسبوك دوت كوم للويب. أمّا إذا كنت ترغب في استخدام الوضع المظلم وتمكينه على فيسبوك ماسنجر، فهناك طريقة أخرى في هذا الرابط.

الوضع الليلي على فيسبوك دوت كوم

إن استخدام فيسبوك على الويب عبر Facebook.com به خيار وضع ليلي متاح في متصفحات كروم وسفاري. سنتناول كروم أولاً ، ثم نناقش سفاري.

تفعيل الوضع الليلي عبر كروم

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم للوصول إلى حسابك على فيسبوك دوت كوم، يمكنك تفعيل الوضع المظلم على فيسبوك باستخدام ميزة كروم التالية:

  1. انقر على شريط الموقع URL في كروم، ثم أدخل الرابط التالي للوصول إلى أعلام كروم:

    chrome://flags/#enable-force-dark
  2. اختر تفعيل الوضع الليلي هنا من الخيارات

لاحظ أن هذا الخيار له أثر جانبي على جميع مواقع الويب الأخرى التي تملك خيارات الوضع المظلم، حيث ستتحول إلى استخدام الوضع المظلم أيضًا، أي أنّه سيؤدي إلى تمكين الوضع الليلي على فيسبوك دوت كوم وغيره من المواقع.
قد يجد البعض هذا مقبولًا، والبعض الآخر قد لا يجده كذلك، وفي أي وقت، يمكنك تعطيل هذه الميزة على كروم بنفس الخطوات السابقة، ولكن اختيار “تعطيل” الميزة هذه المرة.

تفعيل الوضع الليلي عبر سفاري

الطريقة التي سنذكرها هنا يمكن أن تساعد في تفعيل الوضع الليلي عبر متصفح سفاري على ايفون، وآيباد، والماك بُمختلف أنواعه، وذلك إذا قمت بتمكين الوضع المظلم على الماك ثم قمت بزيارة فيسبوك دوت كوم باستخدام متصفح ويب سفاري.
بنفس الطريقة، إذا قمت بتمكين الوضع الداكن على ايفون وايباد واستخدمت سفاري للولوج إلى فيسبوك دوت كوم ستجد الوضع الداكن مُفعّل تلقائيًا.
بشكل أساسي، إذا كان نظام التشغيل لديك يدعم الوضع الداكن ثم قمت بزيارة موقع Facebook.com سيتم تحميله بالوضع الداكن.
جدير بالذكر أنّ فيسبوك يعمل حاليًا على توفير ميزة الوضع الليلي لكلًا من iOS واندرويد، ولكنه لم يطلق تلك الميزة بعد، ونعتقد أنّها ستتوفر قريبًا أخذًا في الاعتبار أن واتساب أصبح يدعم الوضع الليلي.
أمّا فيسبوك ماسنجر، فهو يملك بالفعل وضع مظلم يمكنك تفعيله الآن بسهولة.

Show More

Related Articles

Back to top button