كيف؟

كيف تستخدم انستجرام على الماك – 3 طرق بسيطة

بينما تتوفر الشبكات الاجتماعية على جميع المنصات والأجهزة، إلّا أنّ انستجرام لم يفعل مثلها، فقد كان حصريًا على iOS عندما تم إطلاقه في 2010 قبل أن يتوفر على اندرويد في 2012، ورغم مرور كل هذا الوقت فإنّ انستجرام على الماك لم يجد تطبيقًا رسميًا بعد.

لكن هذا لا يعني أنّك لا تستطيع استخدام انستجرام على الماك، فهناك بعض الوسائل التي يمكنها مساعدتك في هذا، ولا نقصد هنا تصفح حسابك فحسب، بل أيضًا رفع الصور والفيديو إليه.

انستجرام على الويب

كما ذكرنا لا يوجد تطبيق انستجرام على الماك بشكل رسمي، وننتظر أيضًا تطبيق للآيباد! لكن هناك طريقة للوصول إلى الشبكة الاجتماعية الشهيرة من الماك، عن طريق موقع انستجرام على الويب.

حيث يمنحك تطبيق الويب الأساسي وصولًا إلى الصفحة الرئيسية، حتى يمكنك استعراض الصور التي نشرتها الحسابات التي تتابعها، كما يمكنك الإعجاب والتعليق بها، واستعراض القصص، ومؤخرًا تمت إضافة إمكانية الرسائل المباشرة.

كل هذه المميزات مهمة جدًا وتجعل نسخة انستجرام على الويب وسيلة فعالة للتفاعل على الشبكة الاجتماعية، لكن لا تزال هناك عقبة كبيرة: القدرة على رفع المحتوى إليها مباشرةً من الماك.

حتى الآن لا يوجد تفسير رسمي من فيسبوك لعدم وجود تطبيق انستجرام على الماك، لكن لا تزال هناك طريقة لرفع الصور والفيديو إلى المنصة.

رفع الصور والفيديو إلى انستجرام ويب

من خلال هذه الطريقة ستكون قادرًا على رفع الصور والفيديو إلى حسابك على انستجرام من خلال واجهة انستجرام للويب، لكن أولًا سيكون عليك خداع الموقع ليعتقد أنّك تستخدم آيفون.

يمكن القيام بهذا على الماك من خلال متصفح سفاري، عبر هذه الخطوات البسيطة:

  1. افتح سفاري على الماك
  2. اذهب إلى موقع انستجرام www.instagram.com
  3. في شريط الأدوات، اذهب إلى سفاري > التفضيلات > متقدم
  4. اختر “Show Develop Menu in Menu Bar”
  5. ثم اختر User Agent > ثم Safari – iOS 12.1.3 – iPhone

بمجرد تفعيل User Agent سيقوم موقع انستجرام بإعادة التحميل، وبعد انتهاء تحميله اتبع هذه التعليمات:

  • اضغط على أيقونة الإضافة + في شريط أدوات الموقع بالأسفل، في نفس مكانها على التطبيق.
  • ابحث عن صورة أو فيديو تريد رفعه إلى حسابك، ثم اضغط على رفع.
  • يمكنك الآن تعديل الصورة أو الفيديو عبر أدوات تعديل انستجرام، ثم اضغط على التالي.
  • هنا تأتي إضافة النصوص والهاشتاجات إلى الصورة، ثم اضغط على مشاركة.

تجدر الإشارة إلى أنّك لن تتمكن من رفع القصص باستخدام هذه الطريقة، ونأمل أن توفّر فيسبوك هذه الميزة قريبًا.

تطبيقات الطرف الثالث

انستجرام بطيئة جدًا في إطلاق التحديثات إلى نُسخة الويب لتتماشى مع نسخة الموبايل، وحتى الآن لا يوجد تطبيق انستجرام على الماك بشكل رسمي.

ولهذا السبب، قام بعض المطورين الآخرين بإنشاء تطبيقات تقوم بوظيفة انستجرام على الماك، وتدعم مجموعة متنوعة من المميزات مع أسعار مختلفة.

تطبيق Uplet

يُركّز هذا التطبيق على ميزة رفع الصور والفيديو إلى حسابك على انستجرام أكثر من إمكانية تصفّح انستجرام.

كما هو الحال في تطبيق انستجرام الرسمي، يسمح لك Uplet برفع الصور والفيديو في مجموعات، وتعديل كل صورة أو فيديو على حده، بالإضافة إلى دعم أكثر من حساب في نفس الوقت.

وهو متوفر حاليًا بسعر 9.99 دولار أميركي على متجر تطبيقات الماك.

مُحاكي Bluestacks

يمنحك محاكي Bluestacks طريقة سهلة لتشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد على الماك، وفي هذه الحالة سوف نستخدمه لتشغيل تطبيق انستجرام.

يُمكن هذا عن طريق محاكاة عمل اندرويد على الماك والوصول إلى تطبيقات جوجل بلاي، ورغم وجود اختلافات بسيطة بين تطبيق انستجرام على iOS وعلى اندرويد، إلّا أنّه يفي بالغرض.

يمكنك تحميل تطبيق Bluestacks من الموقع الرسمي.

Show More

Related Articles

Back to top button