أخبار

أبل تعلن عن آيباد برو جديد (2020) مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس

أعلنت أبل اليوم عن جهاز آيباد برو جديد لعام 2020 يتوفر حاليًا بسعر 799 أو 949 دولار أمريكي للنسخة التي تدعم الواي فاي وبسعة 128 جيجابايت، والجهاز متوفرة حاليًا للشراء من على موقع أبل عبر الإنترنت، على أن تبدأ الشركة بشحنه للمستهلكين في 25 مارس.
الآيباد برو الجديد يتوفر في مقاسين 11-بوصة و12.9-بوصة بدون اختلاف كبير عن تصميم آيباد برو العام الماضي، لكنها وضعت معالج وكاميرا جديدين في كلا النسختين. لكن الميزة الأبرز التي سلطت عليها أبل الضوء في آيباد برو 2020 هي ماسح LIDAR الذي يأتي مع الكاميرا ويمكنه استشعار العُمق ويُقدّم تقنية الواقع المُعزز، أمّا الميزة التي سيلاحظها الكثيرون فهي لوحة المفاتيح الجديدة التي يمكنك شرائها مع الآيباد برو 2020.

تعمل لوحة المفاتيح الجديدة على خدمة المستهلك كي يستطيع استخدام الآيباد برو الجديد براحة أكبر كما يبدو في الفيديو بالأعلى، كما تحتوي أيضًا على لوحة لمسية للتحكّم في الشاشة – كما هو الحال في الماك بوك – وتقول أبل عن الجهاز الجديد:

“بدلًا من نسخ تجربة macOS، تمت إعادة تصميم دعم لوحة اللمس بالكامل على آيباد. مع تحريك المستخدمين لأصابعهم عبر لوحة اللمس، يتحول المؤشر بأناقة لإبراز عناصر واجهة المستخدم”.

تُطلق أبل على لوحة المفاتيح الجديدة هذه اسم “Magic Keyboard” لتتماشى مع إعادة تسمية لوحة مفاتيح الماك بوك الجديدة، والمميز في هذه القطعة المُلحقة بالجهاز أنّها مُضاءة وتدعم USB-C للشحن، ويمكن ضبطها للعمل في أكثر من زاوية.

كما نقول “الحلو لا يكتمل” ويجب عليك الانتظار حتى مايو القادم للحصول على لوحة المفاتيح الجديدة، لكن الخبر الجيد أنّها ستكون متوافقة مع آيباد برو العام الماضي، وتبدأ من 299 دولار أمريكي للنُسخة الأصغر 11-بوصة، و349 دولار للنسخة مقاس 12.9-بوصة.

مواصفات آيباد برو 2020

كما عهدنا أبل مع الآيباد برو، فإنّ المواصفات التقنية تأتي قوية للغاية، وتشمل:

  • معالج A12Z Bionic Chip
  • معالج الرسوميات ثماني النواة
  • أكثر قوة من بعض لابتوبات ويندوز
  • بطارية تدوم حتى 10 ساعات
  • دعم شبكات LTE


إعداد الكاميرا الخلفية في آيباد برو 2020 مُشابه لما أطلقته أبل في وقت سابق على ايفون 11 برو ولكن في آيباد برو الجديد التقنيات تختلف، فهناك عدسة التصوير للزاوية العريضة، وعدسة ultrawide، والجزء الثالث هو مستشعر LIDAR الذي ذكرناه سابقًا، ويستخدم أشعة الليزر في استشعار العمق والواقع المعزز.

آيباد برو الجديد يُعد واحد ضمن عدّة أجهزة تنوي أبل إطلاقها في هذا العام، حيث نتوقع إطلاق ايفون 9 أو ربما تُطلق عليه أبل ايفون SE 2 وجهاز للتتبع باسم AirTag، وفي الخريف نتوقع إصدار الجيل الجديد من ايفون وايفون برو.

أسعار آيباد برو 2020

  • آيباد برو 12.9 بوصة مع 1 تيرابايت ودعم LTE يبلغ سعره 1,649 دولار أمريكي
  • يتوفر سعات مختلفة 125 و256 و512 جيجابايت و1 تيرابايت
  • هناك مقاسين 11-بوصة و12.9-بوصة
  • لوحة المفاتيح تتراوح بين 299 و349 دولار أمريكي
Show More

Related Articles

Back to top button