أخبار

نظرة أولى على لوحة مفاتيح ماك بوك آير 2020 الفريدة

دعني أجيب على أول سؤال قد يتبادر إلى ذهنك: نعم، لوحة مفاتيح ماك بوك آير 2020 الجديدة ممتازة. هناك مشكلة واحدة فقط: لقد أوقعت على المفاتيح بقايا شطيرة زبدة الفول السوداني التي كنت أتناولها. إنّها حياة العمل من المنزل!
أكتب هذا اليوم الخميس، بعد ساعات فقط من استلام النموذج الجديد، ولقد كان ذلك وقتًا كافيًا لفتح الصندوق، وإعداد Touch ID، وتبديل المتصفح الافتراضي إلى جوجل كروم (عذرًا، أبل) وتثبيت جميع تطبيقات سطح المكتب المُفضّلة.
قد ترى بعض القصص الأخرى اليوم يتم وصفها على أنّها مراجعات لماك بوك آير، لكن هذا التقرير ليس كذلك. سوف أستغرق بضعة أيام إضافية للعيش مع الجهاز الجديد، وإنجاز العمل بمساعدة معالج Intel Core من الجيل العاشر، ومشاهدة الأفلام على شاشة True Tone، وبالطبع اختبار مزاعم أبل بقدرة الجهاز على العمل 12 ساعة متواصلة.

لوحة مفاتيح ماك بوك آير 2020

في الوقت الحالي، أشعر فقط بأنني مؤهل للتركيز على شيء واحد على وجه الخصوص، ولحسن الحظ هو الشيء الأهم بالنسبة لك: لوحة المفاتيح الجديدة.
يمكنك أن تقول من الوهلة الأولى أن لوحة المفاتيح قد تغيرت، بدلًا من تصميم الفراشة المسطح، استبدلتها أبل بمفاتيح كوشير مع مسافة مليمتر كامل، ولن تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد حتى تلاحظ أنّها أصبحت أطول من ذي قبل. إنّها نفس لوحة المفاتيح الرائعة التي أحببناها على الماك بوك برو 16-بوصة من العام الماضي.
إن لم تكن تبحث عن لابتوب باهظ الثمن مقاس 16-بوصة في الوقت الحالي، يجد بنا أن نتذكر معًا ما الذي يجعل لوحة المفاتيح هذه تحسنًا كبيرًا مقارنة بالأجيال السابقة. بالنسبة للجُدد، تخلّت شركة أبل عن تصميم الفراشة الخبيث، الذي كانت فائدته الرئيسية أنّه جعل المفاتيح الفردية مستقرة وأقل تذبذبًا.
هنا، استلهمت أبل من Magic Keyboard الخاصة بأجهزة سطح المكتب الخاصة بها، والتي تستخدم آلية المقص، كما أعادت تصميم أغطية المفاتيح بقبة مطاطية جديدة وآلية تقفل بشكل جيد لتقليل التمايل.
كل ما أشيد به حول لوحة مفاتيح ماك بوك برو 16 بوصة موجود هنا، ولا يوجد مجال للكثير من الأخطاء المطبعية. وحتى عندما تحدث، فإنّ هذا لا يكون بسبب وجود مفتاح عالق أو تسجيل مزدوج، الأمر فقط أن إصبعي يضغط على المفتاح الخطأ.
ماك بوك آير 2020
معذرة يا ردود الفعل الصاخبة، إذا كنت لا ترى ذلك بنفسك، أنا أحب لوحة المفاتيح هذه، ولن أعود إلى جهاز ماك بوك برو الذي أصدرته شركتي إلا إذا كنت بحاجة إلى استخدام VPN. اعلم فقط أن الجانب السلبي الوحيد لمميزات لوحة المفاتيح هذه هو صوتها الصاخب، وهي ليست مشكلة كبيرة عندما أعمل وحدي في المنزل، لكن إذا كنت في مكتب أو مكان عمل مشترك قد تشعر ببعض الإحراج.
كما هو الحال مع ماك بوك برو مقاس 16 بوصة، انتقلت أبل إلى ما يسمى ترتيب مفتاح السهم المقلوب T، مع تكديس السهميين لأعلى ولأسفل فوق بعضهما البعض، يحيط بهما سهمان أصغر يسارًا ويمينًا على الجانبين.
يعمل الحجم الأصغر لتلك الأزرار على تسهيل العثور عليها عندما ترغب في تحرير النص أو التنقل في جدول بيانات أو أيًا ما تريده. ويُعد هذا تحسينًا كبيرًا مقارنةً بلوحة مفاتيح الجيل الأخير، حيث كان المفتاحان الأيمن والأيسر مرتفعين مثل المفاتيح المكدسة لأعلى / لأسفل.
إلى جانب لوحة المفاتيح، فإن ثاني التغييرات المرئية لنا هي الشاشة مقاس 13.3 بوصة التي تستخدم تقنية True Tone للضبط التلقائي من أبل. بصراحة الاختلاف ليس كبيرًا عن شاشة ريتنا التي لا تزال جميلة بدونها، لكن True Tone رائعة عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات بفضل تحوّلها إلى الألوان الدافئة.

المواصفات التقنية

الشاشة نفسها بنفس الحجم ودقة 2560 × 1600 بكسل، مع نفس الحواف الرقيقة. كما يظل الحجم والوزن كما هو عند 2.8 رطل. ولم يتغير اختيار المنافذ أيضًا: مقبسان USB-C على شكل Thunderbolt 3 ومقبس سماعة الرأس.
(تحصل على أربعة منافذ USB-C في ماك بوك برو: كان على شركة أبل ترك بضعة أسباب على الأقل لكي يتقدم الناس لشراؤه!) تجدر الإشارة إلى أن إحدى نقاط البيع هنا هي أن أبل ضاعفت سعة التخزين من 128 جيجابايت من نوع إلى 256 جيجابايت، مع انخفاض السعر الأساسي من 1099 دولارًا إلى 999 دولارًا.
أما بالنسبة لخيارات الألوان، يمكنك الاختيار بين Space Gray و Silver و Gold.
خلال الأيام القادمة، سأشاهد مجموعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية على الشاشة، وعلى نفس القدر من الأهمية، سوف أختبر معالج Intel من الجيل العاشر، وذاكرة الرام سعة 8 جيجابايت ورسوميات Intel Iris Plus Graphics.
تم تصنيف عمر البطارية لمدة 11 ساعة من تصفح الويب وما يصل إلى 12 ساعة من تشغيل فيلم iTunes. سأقوم بتقييم ذلك أيضًا. في هذه الأثناء، عملت على الجهاز لما يقرب من ثلاث ساعات، ولا يزال لدي 70 بالمائة من البطارية. (تحديث: انخفض هذا الرقم بسرعة إلى 59 في المائة خلال مكالمة موجزة لـ Google Hangouts في متصفح كروم، ثم بدأ ينفد ببطء أكثر بعد انتهائي).
بالنسبة للسرعة ، كنت أستخدم مزيجًا من جوجل كروم وسفاري وNotes وسبوتيفاي والصور وسلاك، مع بعض تنزيلات متجر التطبيقات. كان الأداء سريعًا في الغالب، على الرغم من أنني لاحظت تأخيرًا طفيفًا عندما قمت بتدوير بعض الصور في اتجاه عقارب الساعة من الخلاصة الرئيسية داخل تطبيق الصور.

أسعار أبل ماك بوك آير

ستبدأ أبل في شحن ماك بوك آير 202 الأسبوع المقبل، ولكن يمكنك طلبه مسبقًا الآن. هناك نوعان من التكوينات للاختيار من بينها: طراز 999 دولارًا بسعة تخزين 256 جيجابايت ومعالج Core i3 ثنائي النواة وطراز 1،299 دولارًا بسعة 512 جيجابايت ومساحة Core i5 رباعية النواة. يمكن ترقية كلاهما بسعة تخزين 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت، وشريحة Core i7 رباعية النوى وما يصل إلى 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

Show More

Related Articles

Back to top button