أخبار

مُعالج AMD Threadripper 3990X يملك القوة لتشغيل Crysis بدون بطاقة رسوميات

منذ إطلاق معالج AMD Threadripper 3990X وهو يُحطم الكثير من الأرقام القياسية الخاصة بأداء المعالجات المركزية، وقد أثار إعجابنا حتى من قبل إصدار رسميًا، لكن هناك رقم جديد استطاع تحطيمه، وهو تشغيل لعبة Crysis بدون الحاجة إلى بطاقة رسوميات.
يعني هذا أنّ معالج AMD Threadripper 3990X قادر على تشغيل اللعبة في نظام كمبيوتر بدون بطاقة رسوميات في وضع السوفتوير، أو بمعنى آخر، مباشرةً عبر المعالج فقط.
اكتشف الأمر اليوتيوبر الشهير Linus Tech Tips في مقطع فيديو على يوتيوب موضّح أدناه، وعلى الرغم من أنّ هذه الممارسة ليست عملية أو حتى مفيدة بالمعنى الحقيقي، إلّا أنّها توضّح القوة الهائلة لمعالج الكمبيوتر الخارق الجديد من AMD.
بالطبع لم تعمل اللعبة بسلاسة عندما تم تشغيلها بواسطة المعالج فقط، وأحيانًا ما تتعطل بشكل مؤقت، لكن حقيقة أنّها تعمل أصلًا على المعالج فقط، هو أمر مثير للإعجاب.

تجدر الإشارة إلى أنّ كلًا من المُعالجات وبطاقات الرسوميات يتم تصميمها بطرق مختلفة تمامًا، حيث يتم تصميم بطاقات الرسوميات خصيصًا للحصول على القوة اللازمة للتعامل مع الملايين من الحسابات المتزامنة (باستخدام الكثير من الأنوية الضعيفة نسبيًا) اللازمة لتشغيل أي لعبة، في حين أنّ المُعالجات (وحدات المعالجة المركزية) على العكس من الأولى، تحتوي على عدد قليل من الأنوية ذات القوة الكبيرة.
لكن الأداء الهائل الذي يُقدّمه معالج AMD Threadripper 3990X يعني أنّه لا يضع في اعتباره هذه الأمور، لدرجة أنّه يستطيع تشغيل لعبة رائدة مثل كرايسس في وضع السوفتوير.
ولاحظ Linus أن اللعبة قابلة للعب بكل تأكيد، مقارنةً بالمرة التي حاول فيها تشغيل نفس اللعبة على معالج Epyc، وهو أحد معالجات الخوادم من AMD.

وكما ذكرنا في بداية الخبر، تمكّن معالج ثريد ريبر 3990 إكس من كسر بعض الأرقام القياسية بالفعل، ومنها مثلًا كسر السرعة لتصل إلى 5.5 جيجا هرتز من خلال 64 نواة التي يتكون منها.

Show More

Related Articles

Back to top button