كيف؟

كيفية إجراء محادثة فيديو مع العائلة والأصدقاء عبر هاتفك الذكي

هل تتطلع إلى الدردشة مع أصدقائك وعائلتك والآخرين دون الازدحام في نفس الغرفة معًا؟ من المحتمل أن تلجأ إلى مكالمات الفيديو – من أجل رؤية الأشخاص الذين تتحدث إليهم بالفعل – ولحسن الحظ هناك الكثير من تطبيقات وبرامج الهواتف الذكية القادرة على تسهيل احتياجاتك الاجتماعية. 
نظرًا لانتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، من المنطقي الاعتماد عليها في مكالمات الفيديو – بدلاً من، على سبيل المثال، كاميرا الويب المخصصة مثل Portal TV – فمكالمات الفيديو بسيطة مثل الاتصال بشخص ما، وطالما كان لديك اتصال إنترنت جيد، فهي موثوقة تمامًا مثل المكالمات العادية.
ولكن ما هي أفضل التطبيقات للبقاء على اتصال مع أقاربك؟ هذا يعتمد على أولوياتك. هل سهولة الاستخدام لها أهمية قصوى؟ أم الخصوصية؟ أو التدفقات التي لن تقضي على بياناتك؟ دعونا نلقي نظرة على ما هو موجود بالسوق.

  • فيس تايم

 إذا كان لديك أقارب ليسوا على دراية كبيرة بالتكنولوجيا ولكنهم يمتلكون جهاز أيباد أو أيفون، فمن المحتمل أن يكون فيس تايم هو أفضل تطبيق مكالمات فيديو يمكنك استخدامه. إنه بسيط للغاية، ويأتي مثبتًا مسبقًا على أجهزة أبل.
يبدو استخدام فيس تايم أشبه بإجراء مكالمة عادية، مما يلغي الحاجة إلى أي إعداد أو تعديل في الإعدادات. هناك مشكلة واحدة: لا يمكنك استخدام فيس تايم إلا مع أجهزة أبل، ولا يمكنك سد الفجوة مع أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية إذا كنت من مستخدمي أندرويد.
لذا، إذا كنت لا تملك جهاز ماك بوك أو أيباد أو أيفون، فلن تستطيع استخدامه. وهناك ميزة إضافية لأولئك الذين لديهم أيفون أكس أو أيفون أكس اس أو أيفون أكس أس ماكس، حيث تتيح لك هذه الهواتف استخدام Animoji و Memoji، والتي تستبدل وجهك بوجوه متحركة لطيفة.

  • سكايب

يُعد هذا التطبيق أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو وأقدمها، لكن يمكن أن تشعر بأنّ سكايب وكأنه عكس فيس تايم تمامًا، فأنت بحاجة إلى تثبيت هذا التطبيق بنفسك، وإعداد حساب أو استخدام تسجيل دخول بحساب مايكروسوفت، ولكن عندما تكون جاهزًا للعمل فإنه يعمل عبر جميع أنظمة التشغيل تقريبًا.
حيث يمكنك استخدامه على هواتف أندرويد، و أيفون، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية بما في ذلك التي تعمل بنظام لينكس، ووحدات تحكم Xbox One، وأجهزة ايبود تاتش وحتى هواتف ويندوز 10. هل يمتلك أقربائك هاتف اندرويد قديم؟ يجب أن يعمل بنظام تشغيل Android OS 6.0 Marshmallow أو أحدث، حيث تم إيقاف دعم سكايب للهواتف التي تعمل بإصدارات أقدم من النظام. 
مكالمات الفيديو والصوت من وإلى سكايب مجانية، وتحتاج فقط إلى الحصول على اشتراك أو بعض الكريدت إذا كنت ترغب في إجراء مكالمات لأرقام الهاتف المحمول أو الخط الأرضي.

  • واتساب

إذا كنت تستخدم واتساب، فمن المحتمل أن يكون بديلاً للرسائل النصية، أو لإرسال جبال من الصور وصور GIF المتحركة دون دفع أي شيء. ومع ذلك، فإنه يوفر أيضًا مكالمات فيديو مشفرة بتقنية الند للند. 
كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة كاميرا الفيديو في أعلى الشاشة في أي صفحة تراسل واتساب، ليبدأ مكالمة فيديو، نعم الأمر بهذه البساطة.
يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الأشخاص إلى مكالمة الفيديو الخاصة بك، وتحويلها إلى محادثة فيديو جماعية، ويمكن لما يصل إلى أربعة أشخاص المشاركة في نفس الدردشة.
يُعد واتساب أيضًا أفضل اختيار إذا كنت ترغب في استخدام بيانات أقل، ويمكن أن تستهلك مكالمات الفيديو الكثير منها. توجه إلى قسم استخدام البيانات والتخزين من قائمة إعدادات واتساب وسترى مربع اختيار استخدام البيانات المنخفض، ضع علامة على هذا وسيستهلك التطبيق أقل من الحد المسموح به عند الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف المحمول بدلاً من Wi-Fi.

  • جوجل ديو

لم تلتزم جوجل بطريقة واحدة فقط للدردشة المرئية. يمكنك استخدام إما هانج أوتس أو ديو، الأمر الذي يبدو مربكًا بعض الشيء.
للحصول على واجهة أبسط، جرب ديو. افتح التطبيق وسترى وجهك من خلال الكاميرا الأمامية، وقائمة قابلة للتمرير لجهات اتصالك في جوجل. حدد شخص وسيبدأ ديو مكالمة فيديو.
يعمل ديو مثل فيس تايم تمامًا، فهو نظيف وسهل ولكن على عكس خدمة أبل، يمكنك استخدامه على أي هاتف.

  • Signal

يعتبر Signal واحدًا من تطبيقات المراسلة الأكثر أمانًا وخصوصية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى بروتوكول الأمان الذي طوره المؤسس المشارك Moxie Marlinspike، وهو بروتوكول جيد للغاية لدرجة أن تطبيقات أخرى قامت باعتماده مثل واتساب.
إذن هل واتساب جيد مثل Signal من حيث الخصوصية؟ لا، لا تقوم Signal بجمع البيانات الوصفية (الميتا داتا) بنفس طريقة واتساب، والتي تتلخص في تسجيل الأشخاص الذين تتصل بهم ومتى.
إذا كنت أنت أو عائلتك قلقين بشأن الخصوصية، فإن Signal هو أفضل تطبيق مراسلة للاستخدام في الوقت الحالي. وفي الأصل كان Signal تطبيقًا بسيطًا للغاية، يُركّز على الأمان وخصوصية البيانات فقط، لكنه أضاف مكالمات الفيديو في عام 2017.

  • فيسبوك ماسنجر

يستخدم أكثر من ملياري شخص تطبيق فيسبوك، لذلك هناك فرصة جيدة أن يفعل عدد غير قليل من أقاربك أيضًا. تطبيق فيسبوك ماسنجر شائع جدًا هذه الأيام، ومن السهل البدء في استخدامه إذا لم تكن تستخدمه بالفعل.
لبدء مكالمة فيديو، ابحث عن أي جهة اتصال في شريط بحث تطبيق ماسنجر، ثم انقر فوق زر كاميرا الفيديو في أعلى يمين الواجهة. يعد هذا أحد أبسط حلول الدردشة المرئية، خاصةً إذا لم يكن بعض أقاربك من أكثر الأشخاص خبرة في التكنولوجيا، ولا يمتلكون جهاز أيباد أو أيفون.
فيسبوك ماسنجر مناسب أيضًا للدردشة المرئية بين المجموعات الكبيرة – حيث يمكن لما يصل إلى 50 شخصًا الانضمام إلى نفس الدردشة – لذلك يمكنك عقد تجمع عائلي ضخم في عيد الميلاد على فيسبوك إذا أردت، على الرغم من أنه يمكن أن يتحول إلى محادثة فوضوية إلى حد ما. وهناك أيضًا تطبيق ماسنجر لايت لأولئك الذين يمتلكون هواتف ذكية ليست قوية جدًا.

Show More

Related Articles

Back to top button