أجهزة ذكيةمميز

فولكس فاجن تستعرض روبوت يشحن السيارات الكهربائية

إحدى المشاكل التي يواجهها مالكو السيارات الكهربائية في الوقت الحالي هي عدم وجود شواحن كهربائية مخصصة. وعلى عكس محطات الوقود المنتشرة في كل مكان، لا تزال محطات شحن المركبات الكهربائية تفتقر إلى هذا النوع من التغطية، مما يعني أن السائقين بحاجة إلى تخطيط مساراتهم على أمل أن يكون هناك مكان متاح. ومع ذلك، تأمل فولكس فاجن في معالجة جزء من هذه المشكلة.

حيث نشرت الشركة مؤخرًا مقطع فيديو يُظهر روبوتها الذي يشحن السيارات الكهربائية أثناء العمل. وهذا الروبوت هو في الأساس محطة شحن كهربائية متنقلة. بدلاً من أن يضطر مالكو السيارات إلى العثور على مكان مخصص لشحن سياراتهم، يمكنهم الوقوف في أي مكان – بافتراض أنه يقع بالقرب من الروبوت – وسيأتي الروبوت إليهم بدلاً من ذلك.

وفي الوقت الحالي، توفر بعض مواقف السيارات محطات شحن، لكنها محدودة وستحتاج إلى الوقوف في هذا المكان المحدد للاستفادة منه. ومع ذلك، من خلال امتلاك روبوت يمكنه شحن سيارتك من أجلك والقدوم إليك، ستصبح هذه العملية أسهل بكثير وأكثر راحة.

اقرأ أيضًا: كيف تزيد من عمر بطارية سيارتك الكهربائية؟

وفقًا لشركة فولكس فاجن: “لشحن العديد من المركبات في نفس الوقت، يقوم الروبوت المتحرك بنقل مقطورة، وهي في الأساس وحدة تخزين طاقة متنقلة، إلى السيارة، ثم توصيلها ثم استخدام وحدة تخزين الطاقة هذه لشحن بطارية السيارة الكهربائية. تظل وحدة تخزين الطاقة مع السيارة أثناء عملية الشحن. في غضون ذلك، يقوم الروبوت بشحن المركبات الكهربائية الأخرى. بمجرد انتهاء خدمة الشحن، يجمع الروبوت بشكل مستقل وحدة تخزين الطاقة المتنقلة ويعيدها إلى محطة الشحن المركزية”.

ولا توجد أي معلومات عن الموعد الذي تخطط فيه فولكس فاجن لإتاحة روبوت شحن المركبات الكهربائية هذا، لكنها فكرة جيدة جدًا.

Show More

Related Articles

Back to top button