كيف؟

طريقة حذف التطبيقات من iCloud

خدمة iCloud هي خدمة تخزين سحابي من شركة آبل الأمريكية، وتفيد هذه الخدمة كثيراً عندما ترغب في توفير مساحة إضافية على الآيفون أو الآيباد الخاص بك من خلال نقل الصور والفيديوهات والموسيقى إليها. وفي هذا الموضوع اليوم سوف نلقي بالضوء على طريقة حذف التطبيقات من على iCloud بسهولة.
يجدر بالذكر أن العديد من مستخدمي أجهزة آبل يعتمدون على iCloud في أخذ نُسخة احتياطية من الجهاز، كي يكون من السهل استعادتها لاحقاً على جهاز آخر – أو ربما على نفس الجهاز – بنفس الإعدادت.
على أي حال، إذا كنت ترغب في معرفة طريقة حذف التطبيقات من على iCloud لأي سبب من الأسباب، ربما يكون هذا لتوفير بعض المساحة على الخدمة السحابية حيث تأتي مع 5 جيجابايت فقط للاشتراك المجاني، يمكنك دوماً حذفها والبدء من جديد.

حذف التطبيقات من على iCloud

العثور على النسخ الاحتياطية للتطبيقات

طريقة حذف التطبيقات من على iCloud 1

معرفة كيفية حذف التطبيقات من iCloud أمر بسيط جداً، أولاً سوف تحتاج إلى معرفة أين النسخ الاحتياطية لتطبيقاتك. اذهب إلى تطبيق الإعدادات على الآيفون أو الآيباد الخاص بك، ثم اضغط على الخيار الذي يحمل اسمك في الأعلى، وبعد ذلك اذهب إلى iCloud > إدارة التخزين Manage Storage > النسخ الاحتياطي Backups. واضغط على النسخة الاحتياطية الخاصة بجهازك.
طريقة حذف التطبيقات من على iCloud 2
إذا كنت تبحث عن تطبيق محدد تقوم باستخدامه كثيراً، قد تجده في أسفل قائمة iCloud الرئيسية.

حذف النسخ الاحتياطية

طريقة حذف التطبيقات من على iCloud 3
الضغط على النسخ الاحتياطية لهاتفك سوف يأخذك إلى قائمة بها جميع التطبيقات التي قمت بنسخها احتياطياً على iCloud، بالإضافة إلى حجم البيانات والمساحة التي تستهلكها.
من هنا يمكنك اتخاذ القرار حول أي التطبيقات التي ترغب في إيقاف النسخ الاحتياطي لها وحذفها من iCloud، كل ما عليك فعله هو إلغاء التأشير على شريط التمرير الأخضر للتطبيقات التي لم تعد ترغب في الاحتفاظ بها.
طريقة حذف التطبيقات من على iCloud 4
بالإضافة إلى ذلك يمكنك حذف جميع التطبيقات من iCloud مباشرة مرة واحدة بالذهاب إلى أسفل الصفحة ثم الضغط على حذف النُسخ الاحتياطية أو Delete Backups.

الملخص

هذا هو كل ما في الأمر كي تستطيع حذف التطبيقات من على iCloud بسهولة وبساطة، ونتمنى أن يساعدك هذا الدليل في مسعاك، وللأسف ليس هناك خيار سهل لحذف التطبيقات مثل حذف التطبيقات على الآيفون.

Show More

Related Articles

Back to top button