كيف؟

طريقة تنظيف سماعات Apple AirPods 2019

هل أنت قلق بشأن تنظيف سماعات Apple AirPods 2019 الخاصة بك؟ تم تصميم سماعات الأذن اللاسلكية الرائعة من أبل لتكون رفيقًا يوميًا مفيدًا  سواء كنت تستخدمها في صالة الألعاب الرياضية أو في تنقلاتك أو لمجرد تخفيف ضوضاء زملائك في العمل.

ولكن إذا كنت تحتفظ بها في أذنيك يوميًا وتستخدمها في جميع أنواع الأماكن العامة، فليس من الغريب أنها قد تلتقط بعض الأوساخ.

الجانب السلبي للون الأبيض في سماعات الأذن اللاسلكية هو أنها يمكن أن تبدأ في الظهور بشكل متهالك بسرعة كبيرة إذا لم تبقيها في حالة جيدة، على الرغم من أن الجانب الإيجابي هو أنه يمكنك اكتشاف أي تراكم للأوساخ أسرع قليلاً من طرازات سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى.

قد يكون من الصعب معرفة أفضل طريقة لتنظيف سماعات Apple AirPods 2019، لكن عليك أن تعرف أنها ليست مقاومة للماء وليست رخيصة السعر، حيث يكلف طراز الجيل الثاني 159 دولارًا / 159 جنيهًا إسترلينيًا / 600 ريالًا سعوديًا مع علبة الشحن القياسية، و 199 دولارًا / 199 جنيهًا إسترلينيًا / 750 ريالًا سعوديًا مع حقيبة الشحن اللاسلكية الجديدة المرفقة.

ولكن عند هذا السعر يجب أن تتعلم كيفية العناية بها، خاصة إذا كنت تستخدم النسخة الأحدث AirPods Pro بسعر 249 دولارًا / 249 جنيهًا إسترلينيًا / 940 ريالًا سعوديًا.

لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل الذي يعلّمك كيفية تنظيف سماعات Apple AirPods اللاسلكية وحقيبة الشحن الخاصة بك دون الإضرار بها.

ماهي أفضل طريقة لتنظيف سماعات Apple AirPods 2019؟

تقول أبل أنه يجب عليك استخدام “قطعة قماش ناعمة وجافة وخالية من النسالة” لتنظيف الجزء الخارجي وجسم السماعات AirPods، وأنه يجب عليك “التأكد من عدم وجود أي سائل في الفتحات”.

يجب أن تكون قادرًا على إزالة أي أوساخ يومية بدون أي مواد تنظيف أو ماء ومن المهم عدم استخدام أي مواد كاشطة للتخلص من الأوساخ.

توصي أبل باستخدام “قطعة قطن جافة” لإزالة الأوساخ برفق لتنظيف الميكروفون وشبكات السماعات.

وإذا كان هناك أي حطام عالق في شبكات السماعات يمكنك أيضًا استخدام فرشاة نظيفة وجافة وناعمة لإزالتها؛ يمكن لفرشاة المعجنات الصغيرة المصنوعة من السيليكون ان تفي بالغرض (فقط تأكد من عدم استخدامها في الطهي من قبل في حالة إدخال أي مواد ضارة إلى سماعات الأذن عن غير قصد).

وأضافت أبل أنه لا يجب عليك استخدام أشياء حادة لتنظيف شبكات السماعات وإلا فقد تخاطر بإتلافها.

كيف يمكنني تنظيف علبة شحن AirPods الخاصة بي؟

أفضل طريقة لتنظيف علبة الشحن هي بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، وعلى الرغم من أنه يجب عليك محاولة إزالة معظم الأوساخ بقطعة القماش وحدها، تقول أبل أنه يمكنك “ترطيب قطعة القماش قليلاً بنسبة 70٪ من كحول الأيزوبروبيل” (كحول محمر) إذا كنت تعاني من البقع الصعبة. لكن من المهم عدم الحصول على أي سائل في مخارج الشحن في الجزء السفلي من علبتك.

يجب أيضًا ألا تضع أي شيء داخل مخارج الشحن؛ إذا كان هناك بقايا في الداخل يمكنك محاولة رش الهواء المضغوط في الفتحة لإزالته.

متى يجب عليّ تنظيف سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بي؟

يمكن لأي حطام أن يحجب شبكات السماعات أن يقلل من جودة الصوت، لذا يجدر مسح السماعات مسحًا سريعًا بالقطن مرة واحدة في الأسبوع.

يجب أيضًا مسحها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة في أي وقت تتلامس فيه مع الرطوبة (يجب عليك محاولة تجنب ذلك على أي حال).

إذا كنت تستخدمها في التمارين وتتلامس مع العرق، قد يكون من المفيد الاحتفاظ بزوج من السماعات للجري والاستخدام في التمارين وحفظ زوج آخر لجلسات الاستماع غير الرسمية.

إذا كنت من محبي الاتصال السريع ووظيفة “Hey Siri”، فقد تكون مهتمًا بـ Beats Powerbeats Pro، حيث تستخدم سماعات الأذن اللاسلكية نفس شريحة سماعة الرأس H1 مثل السماعات اللاسلكية AirPods ولكنها تتميز بتصميم مناسب للتمرين مع مقاومة للماء وسدادات أذن من السيليكون وحواف للأذن تثبت السماعة في مكانها أثناء الركض.

Show More

Related Articles

Back to top button