أخبار

برنامج استبدال بطاريات آيفون قد يؤدي إلى انخفاض بالمبيعات

أعلنت آبل منذ فترة بسيطة في بيان صحفي عن اعتذارها من المستخدمين بسبب مشكلة بطء الآيفون مع مرور الوقت على استخدام البطارية، وكشفت أيضاً عن برنامج استبدال بطاريات آيفون بقيمة 29 دولار أمريكي فقط.
الآن وطبقاً لمحلل مالي من بركليز، فإن قرار آبل الأخير قد يؤدي إلى انخفاض مبيعات آيفون بحوالي 16 مليون جهاز خلال عام 2018.
فالعملاء الذين يفضلون استبدال البطارية بدلاً من الترقية إلى آيفون جديد يمكن أن يؤثروا بشكل كبير على مبيعات الشركة من هاتفها الرائد تقدر بملايين الوحدات.
ويعتقد مارك موسكويتز -محلل باركليز- أن نسبة تصل إلى 77 في المائة تقريباً من مستخدمي آيفون مؤهلين لرفع مستوى بطارياتهم، ضمن برنامج آبل الجديد.

في سيناريو الحالة الأساسية لدينا، سوف يستغل 10 في المائة من المستخدمين البالغ عددهم 519 مليون عرض استبدال البطارية مقابل 29 دولار، وحوالي 30 في المائة منهم سوف يقررون عدم شراء آيفون جديد هذا العام.
ما يعني حوالي 16 مليون آيفون من المبيعات في خطر.

ويبقى أن نرى ما إذا كان برنامج استبدال بطاريات آيفون سيؤثر على المبيعات عملياً على الرغم من توقعات المحللين، مع وجود عوامل أخرى كثيرة تدفع المشترين للترقية إلى آيفون جديد، مثل الميزات الجديدة.
وبدأت آبل في تقديم عرض استبدال البطارية القديمة للآيفون بسعر 29 دولار فقط -قيمة مخفضة- بعد اكتشاف تلاعبها في أداء الهاتف للحفاظ على عمر البطارية لوقت طويل، ومنعها من التوقف بشكل غير متوقع.
تؤثر مشكلة البطارية التي تحدثت عنها التقارير على إصدارات آيفون 6، وآيفون 6 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، وآيفون إس إي، وآيفون 7، وآيفون 7 بلس.
ومع برنامج استبدال البطاريات الجديد، يمكن لأي مستخدم آيفون يواجه بطء في أداء الجهاز أن يستعيد حالته الأصلية عبر تغيير البطارية فقط مقابل 29 دولار، من الآن وحتى نهاية 2018 حسب بيان آبل الصحفي.

رواية المستخدمين

الكثير من مالكي الآيفون تحدثوا في أكثر من مناسبة عن قيام آبل بتعمد إبطاء أجهزتهم لدفعهم نحو شراء الإصدارات الأحدث، وهو ما نفته آبل بالقطع، وأكّدت على أن الأمر يتعلق بالبطارية فقط.
لكن يجادل بعض الخبراء في القطاع التقني أنّ آبل كان بإمكانها أن تكون أكثر شفافية، وتكشف عن أمر البطارية للمستخدمين، بدلاً من الاستفادة من الوضع حتى ولو بشكل غير مباشر.
على أي حال، إذا كنت تملك واحداً من الإصدارات التي تتأثر من أداء البطارية والتي ذكرناها في الأعلى، يمكنك الذهاب لأقرب مركز خدمة آبل لاستبدالها مقابل 29 دولار فقط.

Show More

Related Articles

Back to top button