أخبارشبكات اجتماعية

يوتيوب لن يعرض إعلانات الخمور والقمار في الصفحة الرئيسية

قبل أيام قليلة، أعلن يوتيوب عن خطة لمنع أنواع مُحددة من الإعلانات من الظهور على الصفحة الرئيسية. وجاء في إعلان يوتيوب أن الموقع لن يعرض إعلانات الخمور والقمار والسياسة والعقاقير بعد الآن في صفحته الرئيسية.

وتُعد صفحة يوتيوب الرئيسية هي تلك الصفحة التي تظهر لك بمجرد فتح الموقع، وفيها يعرض لك يوتيوب بعض المقاطع التي قد تُعجبك بناءً على ما شاهدته طوال الفترة الماضية.

وأرسل يوتيوب بريد إلكتروني للمُعلنين في العام الماضي يكشف فيه عن بعض التغيّرات الجديدة، مثل عدم إمكانية حجز الإعلان الرئيسي لمدة يوم كامل. ويستمر يوتيوب في تحسين سياساته الإعلانية مع القرار الأخير بحظر الإعلانات من فئات معينة.

ويرى يوتيوب أن هذا التحديث في السياسات من المفترض أن يُحسّن من تجربة المستخدمين، وتجنب إساءة الاستخدام من المُعلنين. فعلى سبيل المثال، أثناء الانتخابات الأميركية 2020 استغلت حملة ترامب إعلانات يوتيوب في الصفحة الرئيسية ليوم كامل.

وقال متحدث باسم جوجل في بيان:

“سنقوم بتقييم متطلبات الإعلان بانتظام لتحقيق التوازن بين احتياجات المعلنين والمستخدمين. قمنا في العام الماضي بتعديل عملية حجز إعلانات الصفحة الرئيسية. ويعتمد تعديل اليوم على التعديل السابق. ونعتقد أن التغييرات الجديدة ستمنح المستخدمين تجربة أفضل”.

إخفاء زر عدم الإعجاب على يوتيوب

يوتيوب لن يعرض إعلانات الخمور والقمار في الصفحة الرئيسية

من جانب آخر، يُخطط يوتيوب حاليًا لتقديم خيار لصانعي المحتوى يُمكّنهم من إخفاء زر عدم الإعجاب (Dislike) على مقاطعهم، وبالتالي لن يمكن المستخدم من تسجيل عدم إعجابه بالمقطع.

في السابق، طرح يوتيوب خاصية مشابهة ولكنها تزيل عدّاد اللايك والديسلايك معًا، لكن في التحديث الجديد سيكون صانع المحتوى قادرًا على إخفاء عداد الديسلايك فقط.

وعلى الرغم من أنّها ميزة مطلوبة من عدد كبير ضمن مجتمع منشئي المحتوى على يوتيوب، إلا أنّها تضر بالمشاهد ولا تمنحه القدرة على تسجيل عدم إعجابه بالمحتوى. ولا نعرف كيف ستعمل خوارزمية يوتيوب بعد ذلك، فقد كانت تعتمد على عدّاد الإعجاب وعدم الإعجاب في إظهار الفيديو للمزيد من المستخدمين.


قد تود أيضًا قراءة

Show More

Related Articles

Back to top button