كمبيوتر

نظرة أولى على Teams 2 في ويندوز 11

إذا كنت مشتركًا في برنامج Windows Insider التجريبي فأنت على وشك الحصول على تحديث جديد للنظام يجلب تجربة جديدة كليًا لخدمة إدارة فِرق العمل Microsoft Teams إصدار 2.0 على ويندوز 11.

عبر هذا التحديث، تركز مايكروسوفت على تحويل Teams من أداة مؤسسية إلى تجربة تواصل سهل الوصول إليها، مما يسمح للمستخدمين بالبقاء على اتصال مع أحبائهم عبر المكالمات الصوتية والفيديو.

وتشمل الميزات الجديدة في Teams فقاعات محادثة جديدة يمكنك الوصول إليها من شريط المهام وإعادة تصميم شاملة لتجربة Teams على سطح المكتب. وكانت مايكروسوفت وعدتنا في وقت سابق أن التكامل بين ويندوز 11 وTeams سيكون أفضل من أي وقت سبق.

Teams 2.0 قادم إلى ويندوز 11

كما نعلم جميعًا، أجبرت جائحة كوفيد 19 الجميع على العمل من المنزل مما صعّب على الشركات إدارة أعمالها. خصوصًا وأن نمط العمل من المنزل هذا أحبه الموظفين لدرجة أن بعضهم يرغب في الاستمرار فيه حتى بعد الجائحة.

وأدى ذلك إلى قيام مايكروسوفت بدمج Teams كأحد التطبيقات الافتراضية في ويندوز 11، مع تعيين ميزة دردشة Teams في شريط المهام للوصول السريع.

وأثار هذا القرار بعض الجدل حول نوايا مايكروسوفت الاحتكارية، ولم يُعجب منافسي الشركة مثل Zoom و Slack وغيرهما دمج Teams في ويندوز بشكل افتراضي.

مع ذلك، تستعد مايكروسوفت لطرح الميزة حاليًا للمشتركين في Windows Insider لتجربة ويندوز 11، ومن المتوقع أن تصدر لجميع المستخدمين مع إطلاق الإصدار النهائي من النظام في وقت لاحق من هذا العام.

نظرة أولى على Teams 2 في ويندوز 11 1

قبل أن تتحمس كثيرًا، يجب أن تكون من المحظوظين القلائل للحصول على التحديث الذي يُمكّن التطبيق الجديد. حيث تدفعه مايكروسوفت لعدد قليل من المشتركين في Insider لإجراء بعض الاختبارات، على أن تتوسع مجموعة الاختبار قريبًا.

في هذه المرحلة الأولى، ستتمكن من تسجيل الدخول وإضافة جهات اتصال والاتصال عبر الدردشات الفردية والجماعية. خلال الأسابيع المقبلة، سنعمل على تمكين المكالمات الصوتية والمرئية والاجتماعات ومشاركة الشاشة والإمكانيات الأخرى.

إذا تم اختيارك، فستحتاج إلى استخدام حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول، حيث لا يُسمح بأي حسابات تجارية.

يدعم Teams الآن مزامنة جهات الاتصال من Skype و Outlook وإضافة جهات اتصال عبر عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف والإشعارات بالردود المباشرة وروابط الاجتماعات والوظائف الأساسية الأخرى أيضًا.

ومن أجل تسهيل تعدد المهام، تسمح معاينة Teams الجديدة أيضًا للمشتركين بالرد على إشعارات الدردشة مباشرةً.

وفقًا لمايكروسوفت، سيحترم إشعار Teams أيضًا إعدادات مساعدة التركيز في ويندوز 11.

إذا كنت قد استخدمت Skype أو Outlook للاتصالات الشخصية مع حساب مايكروسوفت الخاص بك في الماضي، فسيكون لديك خيار مزامنة جهات الاتصال هذه لبدء استخدامها من اليوم الأول.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى