أخبار

ويندوز 10X على سيرفس برو 7 يعمل بسلاسة ودون أخطاء

تعمل مايكروسوفت حاليًا على الانتهاء من ويندوز 10X تمهيدًا لإطلاقه على مختلف أجهزتها قريبًا، وفي فيديو ظهر مؤخرًا يبدو أن ويندوز 10X على سيرفس برو 7 يعمل بدون أي مشاكل.

يأتي هذا الفيديو من المطور XDeltaXForce الذي نشره على يوتيوب، ويظهر فيه الإصدار الجديد ويندوز 10X وهو يعمل على اللوحي سيرفس برو 7 الذي أطلقته مايكروسوفت في 2019.

وكانت النُسخ السابقة من النظام تستخدم لوحة المفاتيح والماوس، لكن في هذا الفيديو يبدو استخدام تقنية اللمس بدون أي مشاكل. ويستعرض الفيديو سريعًا بعض الوظائف من خلال قائمة ابدأ والإعدادات والتطبيقات الخاصة التي تختلف عن نظرائها في ويندوز 10 التقليدي. كما يعرض أيضًا تعدد المهام والتبديل السريع بين التطبيقات.

ومن المفترض أن تظهر أولى الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10X في وقت لاحق من 2021. وكانت مايكروسوفت أعلنت عن النظام في 2019 كنظام تشغيل مُصمم للاستخدام على الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة. قبل أن تغير الشركة من اتجاهها وتعلن عن دعم الشاشات المنفردة أيضًا.

ويحتوي ويندوز 10X على واجهة استخدام محدثة بما في ذلك شريط المهام. حيث نقلت مايكروسوفت الأيقونات إلى المنتصف، وأعادت تصميم قائمة ابدأ بالكامل. ويحتوي ويندوز 10X أيضًا على Action Center جديد مع اختصارات مُعاد تصميمها، ويحتوي على مدير ملفات بسيط يشغل جميع التطبيقات في وضع ملء الشاشة.


ذو صلة


ويُعد ويندوز 10x بمثابة إصدار خفيف من ويندوز ولا يحل محل ويندوز 10 على أجهزة سطح المكتب. فهو مصمم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الرخيصة. وستكون أكبر مشكلة في هذا الإصدار هو أنه لا يدعم تطبيقات ويندوز القديمة حتى الآن، مما يعني أنك مقيد بمتجر مايكروسوفت وتطبيقات الويب.

Show More

Related Articles

Back to top button