مقالاتموبايل

ون بلس نورد 2: تاريخ الإطلاق المتوقع والمميزات التي نريدها

عادت شركة ون بلس إلى تقديم هواتف ذكية منخفضة السعر جيدة المواصفات من خلال ون بلس نورد الذي أطلقته في أغسطس 2020 وحصل مؤخرًا على تحديث اندرويد 11. وبينما ننتظر إطلاق ون بلس نورد 2 هذا العام، هذه بعض الأشياء التي نود رؤيتها في الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أنّ ون بلس نورد لم يكن الوحيد ضمن هذه الفئة المنخفضة من ون بلس، فقد أطلقت الشركة لاحقًا كلًا من Nord N10 5G و Nord N100. ونتوقع أن تُطلق الإصدار الجديد ون بلس نورد 2 في النصف الثاني من هذا العام وتحديدًا في شهر أغسطس مثلما فعلت مع الإصدار الأول منه.

وحتى الآن لم تخرج أي تفاصيل رسمية حول هاتف ون بلس نورد 2، لكننا في هذا التقرير سوف نضع بعض المميزات والتقنيات التي نود رؤيتها في الهاتف.

تاريخ إطلاق ون بلس نورد 2

ماذا نعرف عن توفر OnePlus Nord 2؟ لا شيء على الإطلاق، لا من ون بلس نفسها أو من التسريبات والشائعات. لذلك كل ما لدينا هو توقعات مبنية على تاريخ إطلاق الإصدار الأول في العام الماضي.

ون بلس نورد 2: تاريخ الإطلاق المتوقع والمميزات التي نريدها 2

تم إطلاق OnePlus Nord في أغسطس 2020، لذا فإن إطلاق ون بلس نورد 2 في أغسطس 2021 قد يكون أقرب موعد، لكن الشركة قد لا تختار الانتظار كل هذا الوقت. وكانت تكلفة الإصدار الأول حوالي 480 دولارًا، لذلك من المحتمل أن نرى سعرًا مشابهًا للإصدار الثاني منه.

ما الذي نود رؤيته في ون بلس نورد 2؟

إليك ما نريد رؤيته في ون بلس نورد 2، سواء من حيث الميزات الجديدة أو التعديلات على الخصائص الموجودة حاليًا.

1. التوفّر في المزيد من الأسواق

كان ون بلس نورد إلى حد ما بمثابة اختبار تجريبي لمجموعة هواتف OnePlus الجديدة، ولم يتم إصداره إلا في مناطق معينة حول العالم.

لذا فإن توفر الإصدار الجديد في المزيد من المناطق حول العالم سيكون ضرورة ملحة، خاصةً وأن الكثيرون في الأسواق النامية يودون شراء هاتف منخفض التكلفة بمواصفات مقبولة.

ون بلس نورد 2: تاريخ الإطلاق المتوقع والمميزات التي نريدها 1

2. دعم معيار IP68

تخبرك تصنيفات IP للهواتف بمدى مقاومتها للغبار والماء، لذا يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك قادرًا على النجاة من السقوط في المياه أو التعرض للكثير من الأتربة من خلال هذا المعيار.

وللأسف لم يكن لدى ون بلس نورد مثل هذا التصنيف، وهذا لا يعني أنه لم يكن مقاومًا للماء أو الغبار على الإطلاق، الهاتف فقط لم يكن معتمدًا رسميًا. وهذا يعني أنك لا تستطيع أن تكون متأكدًا تمامًا من مدى متانة الهاتف، وإذا كنت لا تعرف مدى حماية هاتفك الذكي، فقد تتعامل معه كما لو أنه غير محمي على الإطلاق.

لذا نود أن نرى ون بلس نورد يحصل على تصنيف IP، وإذا أمكن IP68 – وهذا يعني أنه محمي تمامًا من الغبار، ويمكنه البقاء تحت الماء على عمق مترين لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

3. تحسين عمر البطارية

كانت أكبر مشكلة لدينا مع ون بلس نورد هي عمر بطاريته، فبينما تستمر يومًا من الاستخدام بشكل عام، لم نجد أبدًا أنها تتجاوز ذلك. وشعرنا أن الاستخدام الكثيف للهاتف قد يتسبب في نفاذ البطارية قبل نهاية اليوم.

لذا نود أن نرى زيادة في عمر بطارية هاتف OnePlus Nord 2، سواء كان ذلك بوضع خلية بطارية أكبر، أو المزيد من تحسينات البرامج لمنع الهاتف من استنزاف البطارية بسرعة.

4. كاميرات أمامية أصغر

كان OnePlus Nord أحد الهواتف القليلة ذات الأسعار المعقولة في عام 2020 والتي تأتي مع عدة كاميرات أمامية، ووجدنا أن الهاتف يلتقط صور سيلفي جيدة نتيجة لذلك.

ذو صلة: أحدث برامج التصوير للأندرويد والأيفون 2021

ومع ذلك، فإن العدستين تشغلان مساحة كبيرة، وقد نتج عن هذه العدسات المزدوجة تخصيص جزء كبير من الشاشة لها. نتيجة لذلك، لم تكن هناك مساحة كبيرة لرموز الإشعارات وما شابه.

لذا إن قررت ون بلس الاستمرار في استخدام كاميرا سلفي أمامية ثنائية العدسات، نرغب أن تجد طريقة لتصغير حجمها، أو ربما تحويلها إلى كاميرا منبثقة تظهر فقط عند التقاط صور السلفي للحفاظ على الشاشة الكاملة نظيفة تمامًا.

Show More

Related Articles

Back to top button