أخبارشبكات اجتماعية

وضع الأمان الجديد من تويتر لحماية المستخدمين من التحرّش اللفظي

إن امتلاك ملف شخصي عام على وسائل التواصل الاجتماعي يعني أنك ستضطر إلى التعامل مع التعليقات والرسائل من أشخاص غريبين عنك، بعضها قد يكون جيدًا والبعض الآخر قد يكون مسيئًا. لهذا قامت شبكة تويتر بالإعلان عن وضع الأمان (Safety Mode) الجديد الذي تحاول من خلاله التخفيف من حدة المضايقات والتنمر على الإنترنت.

وضع الأمان الجديد على تويتر من المفترض أن يتيح لك التحكّم في خصائص حسابك بشكل أفضل لحظر الأشخاص الذين يرسلون إليك عبارات تعتبرها مسيئة لك. وجاء في بيان الشركة:

“وضع الأمان هو ميزة تحظر الحسابات مؤقتًا لمدة سبعة أيام لاستخدام لغة قد تكون مسيئة – مثل الإهانات أو خطاب الكراهية – أو إرسال ردود أو إشارات متكررة لا تريدها. عند تشغيل الميزة في إعداداتك، ستقيّم أنظمتنا احتمالية التفاعل السلبي من خلال النظر في كل من محتوى التغريدة والعلاقة بين كاتب التغريدة ومن يرد عليه”.

قد يهمك

وذكرت الشركة أن الحسابات التي تتفاعل معها بشكل متكرر لن يتم حظرها، ما يعني أنك ستظل قادر على المزاح الودي – المُهين أحيانًا! – مع أصدقائك الذين تعرفهم جيدًا على تويتر دون أن يتم حظر حسابك أو حساباتهم.

جدير بالذكر أن تويتر يمتلك بالفعل طرقًا لمساعدة المستخدمين على حماية أنفسهم من المضايقات الإلكترونية. وتتمثل واحدة من هذه الطرق في جعل حسابك خاصًا، ولكن ميزة وضع الأمان الجديدة تسهّل عليك الأمور وتجعلها تلقائية، بحيث لا تضطر لاتخاذ أي خطوة من جانبك. كل ما عليك فعله هو تفعيل الميزة وتقوم هي بالعمل تلقائيًا.

Show More

Related Articles

Back to top button