تطبيقات وبرمجيات

واتس آب على الكمبيوتر يستعد لدعم ميزة مكالمات الفيديو والصوت في 2021

بدأ تطبيق واتساب مؤخرًا بإطلاق ميزة مكالمات الفيديو والصوت إلى المزيد من مستخدمي واتس آب على الكمبيوتر، على الرغم من أنّ الميزة لا تزال قيد الاختبار (بيتا) ولن تظهر لجميع المستخدمين.

وكان واتساب أكّد في وقت سابق من ديسمبر أن الميزة ستبدأ بالخروج في 2021، وتتوفر حاليًا ميزة مكالمات واتساب على نسختي التطبيق المخصصتين لكلًا من iOS و android. وكانت بعض التقارير السابقة أفادت بأنّ واتس ويب سيحصل على الميزة هو الآخر.

واتس آب على الكمبيوتر يدعم المكالمات

في وقت سابق، كانت ميزة الاتصال متاحة لمستخدمين محددين، والآن يشهد العديد من الأشخاص الخيار على واتساب ويب. ومع ذلك، لا يزال متاحًا فقط لمختبري الإصدارات التجريبية، مما يعني المستخدمين الذين يعتمدون على الإصدار التجريبي للتطبيق، وليس الإصدار العام. وإذا لم تكن قد تلقيت الميزة بعد، فلا داعي للقلق حيث يتم طرح الميزة تدريجيًا لمختبري الإصدار التجريبي.

ومن المتوقع أن تصدر الشركة النسخة المستقرة في الأشهر المقبلة. ونشر بعض المستخدمين الذين يرون خيار الاتصال في إصدار سطح المكتب، لقطات شاشة للميزة على تويتر.

حيث شارك مستخدم تويتر موثّق باسم Guillermo Tomoyose لقطة شاشة توضح كيف تبدو ميزة الاتصال وتعمل في العالم الحقيقي. وتُظهر الصورة بوضوح ميزة الاتصال لكل من مكالمات الفيديو والصوت، مع وجود رمز بيتا بجوارها.

وأضاف أيضًا: “المكالمات في WhatsApp Web غير متوفرة من متصفح الويب، وفي حالتي ظهر الخيار داخل التطبيق لنظام ويندوز 10، والذي يتم تنزيله من متجر مايكروسوفت أو من موقع واتساب”.

وتُظهر لقطة الشاشة أن زر مكالمة الصوت والفيديو سيكون موجودًا في رأس الدردشة، تمامًا مثل إصدار الهاتف المحمول من واتساب. وعندما يتلقى المستخدم مكالمة فيديو أو صوتية على واتساب – سواء على الويب أو سطح المكتب – سينبثق مربع صغير، يمكن للمرء أن يقبل أو يرفض أو يتجاهل مكالمة واردة.

في ديسمبر 2020، ذكر موقع WaBetaInfo أن “واتساب يطرح مكالمات تجريبية لمستخدمين محددين ولكن لسوء الحظ، لكونه ميزة تجريبية، فهو متاح لعدد قليل جدًا من الأشخاص. نأمل أن تكون محظوظًا، ولكن إذا لم يحدث ذلك، فلا داعي للقلق: فكل يوم يتلقى المزيد من المستخدمين هذا التنشيط، وفي الوقت الحالي، يحظى WhatsApp Desktop بأولوية أعلى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى