شبكات اجتماعية

واتساب سيبدأ مشاركة بياناتك مع فيسبوك قريبًا

نظرًا لعدد المستخدمين على واتساب، لا شك في أنه كنز من المعلومات لشركات مثل فيسبوك التي تزدهر بناءً على معلومات المستخدم للمساعدة في بيع الإعلانات المخصصة. وبالنسبة لأولئك القلقين بشأن مشاركة واتساب للبيانات مع فيسبوك، يبدو أن الكابوس على وشك التحقق.
وفقًا لتقرير صادر عن XDA، فقد رصدوا تغييرات في سياسة خصوصية واتساب تنص بشكل أساسي على أن مشاركة بياناتك إلزامية إلى حد ما إذا كنت ترغب في استخدام التطبيق. ويؤكد أيضًا أن البيانات التي يشاركها واتساب مع فيسبوك سيتم استخدامها للإعلانات المخصصة.
قد يتذكر البعض منكم أنه قبل عدة سنوات، حاول واتساب تنفيذ خطوة مماثلة ولكن بسبب رد الفعل العكسي، قامت الشركة بالتحول عن قرارها ومنحت المستخدمين خيار إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات، ولكن هذه التغييرات الجديدة في السياسة تشير إلى لن يكون خيارًا بعد الآن.
ومع ذلك، يجب أن نشير إلى أن واتساب يعتمد على التشفير في المحادثات من نوع طرف إلى طرف، حتى في محادثات واتساب ويب.
هذا يعني أنه يمكنك أنت ومستلم رسائلك فقط رؤية محتوياتها، لذلك فليس الأمر كما لو أن واتساب سيقوم بفحص رسائلك لعرض الإعلانات المستهدفة. ومع ذلك، نتخيل أنه لا يزال يعد انتهاكًا للخصوصية، وإذا كنت غير مرتاح لهذه التغييرات -التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل- فربما حان الوقت لبدء التفكير في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليجرام.

Show More

Related Articles

Back to top button