أخبارموبايل

إطلاق هواوي P50 بنظام HarmonyOS قد يحدث قريبًا

يبدو أن إطلاق هواوي P50 بنظام HarmonyOS قد يحدث قريبًا جدًا. فحسب التقارير، تم اختبار الهاتف بالفعل بنظام التشغيل الجديد الذي طورته هواوي ردًا على الحظر الذي طبقته الحكومة الأميركية عليها، والذي منعها من استخدام خدمات جوجل المختلفة على هواتفها الذكية.

جدير بالذكر أنّ هواوي P50 ليس أول هواتف هواوي التي تعمل بنظام HarmonyOS الجديد، لكنه سيكون الأول الذي يعتمد عليه بالكامل. وأفادت التقارير أن الهاتف سيعمل بمستشعر الكاميرا IMX800 مقاس 1 بوصة الجديد من سوني ومعالج Kirin 9000.

ومن المنتظر أن تعلم هواوي عن الهاتف رسميًا في الربيع القادم، وتُعد سلسلة هواتف P هي الأهم للشركة الصينية، ومع انتقالها للعمل بنظام HarmonyOS، يبدو أن هواوي تُرسل رسالة مباشرة بأنّها واثقة في نظام تشغيلها الجديد.

هواوي P50 بنظام HarmonyOS

من المتوقع أن يمنح نظام HarmonyOS لشركة هواوي الحرية التي ترغب فيها بعد الحظر الأميركي والذي منعها من استخدام خدمات جوجل على هواتفها الذكية.

وحسب هواوي، فإنّ نظام HarmonyOS مفتوح للمطورين وجاهز للخروج على أجهزتها المختلفة، وتُخطط الشركة لوضع النظام على ما يتراوح بين 300 و 400 مليون جهاز هذا العام فقط. على أن تبدأ هواتفها الرائدة الحالية في الحصول على تحديث HarmoneyOS في أبريل.

جدير بالذكر أنّ HarmonyOS 2.0 beta 2 كان متوفرًا منذ ديسمبر الماضي لهواتف هواوي P40 و Mate 30 و MatePad Pro. ويعمل النظام على بعض المنتجات الاستهلاكية الأخرى مثل الشاشات والساعات الذكية.

Show More

Related Articles

Back to top button