تطبيقات وبرمجيات

هواوي تختلف مع Tencent حول نسبة إيرادات AppGallery

طورت هواوي نسختها الخاصة المشابهة لمتجر تطبيقات جوجل بلاي (أو متجر تطبيقات أبل) ردًا على حظرها من استخدام هذه الركائز الأساسية لنظام اندرويد. وعرضت الشركة المصنعة للهواتف الذكية تخفيضات تمهيدية جذابة للأرباح لدفع المطورين لنشر تطبيقاتهم على متجر التطبيقات الخاص بها.
ومع ذلك – كان ذلك منذ فترة – ويبدو أنه لا ينطبق على صانعي الألعاب الكبار مثل Tencent على أي حال. حيث أصبحت هذه الشركة غير راضية عن حصتها من عائدات التطبيقات التي حصلت عليها من هواوي لإضافة إصدارات من ألعابها إلى AppGallery، والتي قيل إنها حددت بنسبة 50٪. وتسبب الصراع الذي أعقب ذلك في قيام هواوي بإزالة جميع ألعاب Tencent بالكامل من متجرها.

وبحسب ما ورد عادت هذه التطبيقات الآن مع بدء مفاوضات جديدة حول نسبة الإيرادات التي تحصل عليها من Tencent. ويعكس هذا الموقف ما حدث بالضبط بين أبل وإيبك جيمز عندما رفضت الأخيرة استخدام نظام الدفع الخاص بمتجر التطبيقات على iOS للعبة فورتنايت، مما دفع أبل لحذف اللعبة من متجرها.

لكن في الوقت نفسه، تحصل أبل على 30% فقط من إيرادات المطورين، بينما ترغب هواوي في الحصول على 50% من الأرباح!
اقرأ أيضًا:

لذا قد تسأل نفسك ما الذي يجبر المطورين على استخدام AppGallery الخاص بهواوي؟ حسنًا، تمتلك الشركة حصة 41.4% من سوق الهواتف الذكية في الصين، وبالتالي لديها قاعدة مستهلكين تصل إلى مئات الملايين، وشركة مثل Tencent لا يمكنها فقدان كل هؤلاء اللاعبين المحتملين.
المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button